ميلشيا قسد تفتحُ معبرَ “عون الدادات” في منبجَ بشروطٍ

أعلنت ميليشيا “قسد” فتْحَ معبر “عون الدادات” الرابط بين مناطق سيطرتها في منبج ومناطق المعارضة في جرابلس شرقي حلب، لمدّة محدّدة وضمن شروط.

ونشرت بياناً جاء فيه: “يُفتح معبر عون الدادات بدءاً من تاريخ ٢٠٢٠/٩/١٩ ولغاية ٢٠٢٠/٩/٣٠ ضمنًا، ويسمح بدخول أبناء مناطق شمال وشرق سوريا ممن يحملون إثبات شخصية (بطاقة شخصية- بطاقة إقامة- بطاقة وافد)”.

وأضاف البيان: ” يُسمح بالخروج فقط للداخلين ببطاقات زيارة سابقاً، ويتمُّ تحديد الدخول فقط من المعبر، و تكلف إدارة منبج لجنة صحية على المعبر لفحصِ القادمين من خارج حدود الإدارة الذاتية”.

وكان معبر “عون الدادات” قد أغلق منذ 13 من آذار الماضي، ضمن إجراءات احترازية للحدِّ من تفشّي فيروس “كورونا”، فيما ناشد أهالي المنطقة سابقاً من أجل فتحِ المعبر أمام عودة الأهالي العالقين.

ويأتي القرار في ظلِّ ارتفاع عددِ الإصابات بفيروس “كورونا” في الشمال السوري، حيث وصل إجمالي عدد المصابين في شمال شرقي سوريا إلى 996 شخصاً، شفي منهم 309، فيما توفي 48، ولا يُعرف ما إذا كانت المعارضة ستسمح للمدنيين بالتوجّه من مناطقها إلى مناطق ميليشيات قسد أو الدخول منها، وذلك لأنّه أغلِقَ جميعُ المعابر مع “قسد” والأسد في إطار الوقاية من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى