ميليشياتٌ إيرانيةٌ ترتكبُ مجزرةً مروّعةً بريفِ حماةَ

ارتكبت ميليشيات الاحتلال الإيراني اليوم الثلاثاء, مجزرة مروّعة بحقِّ عددٍ من المدنيين بعدَ سرقة مواشيهم في ريف حماة الشرقي.

وقالت مصادر إعلامية محلية, إنّ الهجوم نُفّذ من قِبل ميليشيات الاحتلال الإيراني مساء أمس, في قرية “الفاسدة”، قرب ناحية “السعن”، بريف حماة الشرقي, وأدّى لمقتل 15 مدنياً على الأقل، ينحدرون من قبيلة “الموالي” و”الحديدين المعاطلة” وسرقة قطعان من المواشي، مشيرة إلى أنّ جثث الضحايا لا تزال ملقاة على الأرض في موقع الجريمة.

وتناقلت صفحات محلية صورة لأحد المدنيين ممن راحوا ضحية للهجوم الذي نفّذته ميليشيات طائفية ضدّ سكان القرية يقطنها التي عدد من المدنيين ممن يعملون في مجالات الزراعة وتربية الماشية.

وكثيراً ما ترتكب ميليشيات الاحتلال الإيراني ونظام الأسد مجازر بحقِّ رعاة الأغنام، حيث قُتِل العشراتُ منهم خلال الأشهر الماضية، ذبحاً بالسكاكين أو رمياً بالرصاص، وبعض تلك المجازر كان إما بدافع طائفي أو لدافع السرقة.

وسبق وأنْ هاجمت ميليشيات الاحتلال الإيراني، الشهر الماضي قرية “مرجيب” بريف حماه الشرقي، وقتلت المدني “أحمد العبيد” وذبحت أكثر من 150رأس من الأغنام وسرقت العشرات وحرقت سيارة تعود لأحد المدنيين.

وكما هاجمت الميليشيات في تشرين الأول العام الماضي، قرية “برمان” في ناحية السعن شرقي حماة، ما أسفر حينها عن مقتل 3 أشخاص من أبناء القرية، إضافة لسرقة عناصر الميليشيات أكثر من 1200 رأس غنم.

وكما ارتكبت ميليشيات الاحتلال الإيراني مطلع العام الحالي, مجزرة بحقِّ رعاة أغنام في البادية جنوب بلدة السبخة الخاضعة لسيطرة نظام الأسد شرق الرقة، راحَ ضحيتها 21 شخصاً، وقال الأهالي حينها إنّ الميليشيات الإيرانية المنتشرة في المنطقة هي من ارتكبت المجزرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى