ميليشياتُ قسدٍ تختطفُ طفلاً في مدينةِ الرقّةِ بهدفِ تجنيدِه في صفوفِها

اختطفت ميليشياتُ “قسدٍ” الإرهابيّةُ طفلاً في محافظة الرقة، واقتادتْه إلى معسكر التجنيدِ الإجباري التابعِ لها.

وقالت شبكة رصدِ سوريا لحقوق الإنسان، أمس الجمعة 14 تموز إنَّه “اختُطِف الطفلُ حسين حسن الساير، البالغُ من العمر 16 عاماً من محافظة الرقة، على يدِ مسلحين تابعين لميليشيات قسدٍ بتاريخ 12 تموز، وتمَّ اقتيادُه إلى معسكرات تجنيد الأطفال”.

وذكرت المنظمةُ الحقوقيّةُ، أنَّ “قسداً” مازالت مستمرّةً بانتهاكاتها في مناطقِ سيطرتِها، ومازالت مستمرّةً في خطفِ الأطفال وتجنيدِهم في صفوفها، وزجِّهم في المعارك.

وكانت المنظمة ذاتُها كشفت الشهر الجاري، أنَّ معسكراً لقوات “قسدٍ” في جبل عبد العزيز بالحسكة، يوجد فيه وحدَه حوالي 400 طفلٍ وطفلةٍ، قامت الشبيبةُ الثورية التابعةُ لميليشيا “قسد” باختطافهم لتجنيدهم بصفوف الأخيرة.

وتنصُّ المادةُ 77 من البروتوكول الإضافي الأول والمادة الرابعة من البروتوكول الإضافي الثاني لاتفاقية جنيف لعام 1977، على الحظر التام لإشراكِ الأطفالِ في أيٍّ من العمليات الحربية، بصفة مباشرةٍ أو غيرِ مباشرة، التي تشمل إلى جانب عمليات القتال، أعمالاً أخرى مثلَ نقلِ الذخائر والمؤن، ونقل وتداولِ الأوامر، واستطلاع وجلبِ المعلومات، والقيامِ بعمليات تخريبية، والقيام بأعمال التجسس والاستخباراتِ وتمتنع عن تجنيد هؤلاء الصغار في قواتها المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى