ميليشياتُ قسد تُؤمّنُ عبورَ رتلٍ روسي وسطَ احتجاجاتٍ أهليّةٍ ضدّ روسيا في ديرِالزورِ

اندلعت مظاهرات شعبيّة في مناطق ريفِ دير الزور ضدَّ ميليشيات الاحتلال الروسي، وذلك للتعبير عن رفضِ تدخّلِ القوات الروسية بمناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد الإرهابية.

وبحسب وكالات إعلامية فقد أطلق اسم “جمعة رفضِ التدخل الروسي”، للتعبير عن رفضهم دخولَ أو عبورَ القوات الروسية إلى المنطقة.

وأضافت المصادر أنَّ المتظاهرين ندّدوا بالتدخّل الروسي في سوريا عموماً وحمّلوه مسؤولية المجازر المرتكبة بحقِّ السوريين ولا سيما الأطفال، رافعينَ لافتاتٍ كُتب عليها: “نرفض دخولَ كدش بوتين (روسيا)” و”أحرار الشعيطات يرفضون دخولَ أو عبورَ مرتزقة بوتين إلى شرق الفرات” و”الشعبُ يريد إسقاط النظام”.

وجاءت المظاهرات بعدَ يوم على انتفاضة شعبية لأهالي بلدة الجنينة غرب دير الزور الذين تصدّوا لمحاولة عبور رتلٍ روسي ضخمٍ من مناطق سيطرة نظام الأسد .

في حين قامت ميليشيات قسدٍ الإرهابية في ساعات الفجر بتأمين عبور الرتل الروسي المكوّن من 12 آلية من معبر الصالحية شمالَ دير الزور، ليتمَّ خروجهم نحو مناطق أبو خشب إلى مناطق الرقة بحماية عناصرِ الميليشيا، بحسب الشبكات والمصادر المحلية.

وهذه المرّةُ الأولى التي تحاول فيها روسيا العبورَ من مناطق دير الزور التي تسيطر عليها قسد إلى طريق m4 شمالَ الرقة، حيث تجري روسيا دوريات مشتركة مع الجانب التركي وفقَ اتفاقيات تلت عملية نبع السلام عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى