ميليشياتُ “ypg” تستمرُ في عملياتِ خطفِ الأطفالِ وتجنيدِهم في صفوفِها للقتالِ!!

أقدمت الكوادر العسكرية في ميليشيا ypg التابعة لتنظيم “pyd” الإرهابي بتاريخ 11/12/2019 على خطف فتاة تدعى “سيلفا نضال عيسى” والتي تبلغ من العمر 16 عاماً أبنة القتيل نضال عيسى من قوات الأسايش التابعة للتنظيم من أحضان أمها زينب حبش المقيمة بمخيم فيفين _ منطقة الشهباء، عقب دخول الأتراك إلى منطقة عفرين .

وذكر موقع “يكيتي ميديا” نقلاً عن بيان “منظّمة حقوق الإنسان في عفرين” أنّ الكوادر العسكرية المسمى “الكادرو” حاولت إيهام والدة الفتاة بأنّهم سيقيمون دورة تأهيلية، لأبناء “الشهداء” لمدة 15 يوماً، وبعد مضي الفترة وعدم عودة الفتاة قامت الأم بالسؤال عن ابنتهاـ دون تلقّي الجواب وسط مماطلة استمرت يومين، إلى أن أتصلت معها لتخبرها بمكان وجودها في مدينة منبج، وهي تستغيث لإنقاذها، لأنّهم فرضوا عليها الخدمة الإجبارية في قواتها العسكرية بحجّة استمرارية مسيرة والدها “الشهيد” على حدِّ وصفِهم .

ويوم أمس الأربعاء، بتاريخ 01/01/2019، استطاعت الفتاة من الفرار من بين أيدهم لمدّةِ أربع ساعات مختبئة لدى إحدى العوائل في مدينة منبج إلى أنّ أستطاعوا مرّة أخرى استعادتها، ونقلها إلى مكان مجهول .

والآن تناشد والدة سيلفا وبقية أفراد عائلتها كافة المنظمات الدولية الحقوقية منها والإنسانية بالعمل على إرجاع ابنتهم سيلفا المحتجزة لدى ميليشيات ypg ، وإعادتها إلى حضن العائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى