ميليشياتٌ إيرانيةٌ جديدةٌ تصلُ إلى ديرِ الزورِ

أفادت مصادر محلية عن وصول ميليشيات جديدة للاحتلال الإيراني إلى مدينة دير الزور لمحاولةِ السيطرة على المدينة، وقمعِ الأهالي الرافضينَ للاحتلال الإيراني.

وقال موقع “عين الفرات” إنّ معلومات مسرّبة أكّدت دخول ميليشيا “لواء المنتظَر” العراقية إلى مدينة البوكمال وبدأت بالانتشار في منطقة الفرات السورية وذلك بعد تدريبها على قتال الشوارع في منطقة المشاريع ببادية القائم في العراق.

وأضاف الموقع أنّ أمرَ تشكيل هذه الميليشيا جاء من قائد فيلق القدس إسماعيل قآني بعد مقتلِ قاسم سليماني وتمّ تجميع عناصرها من سوريا والعراق وإيران تحت هدفِ الانتقام لمقتل سليماني.

وأشار الموقع الى أنّ تعداد عناصر الميليشيا حوالي 400 مقاتل، منهم 35 من الساحل السوري ومعظمُهم كانوا مقاتلين ضمن قوات الأسد وتمّ إرسالُهم إلى لواء المنتظر بناءً على تنسيق مع الحرس الثوري الإيراني في دمشق، حيث تلقّى هذا الفصيل تدريبات خاصة على قتال الشوارع والاغتيالات والمداهمات وأشرف على تدريب عناصره خمسة ضبّاطٍ إيرانيين.

وشدّد الموقع على أنّ أول دخول لعناصر ميليشيا “لواء المنتظَر” إلى سوريا كان في 10 آذار الماضي، حيث دخل حوالي 300 مقاتل وانتشروا في مواقع بالبوكمال والميادين، وتمركزوا في مواقع الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأوضح الموقع أنّ المسؤول عن الفصيل في سوريا هو “داغر الموسوي” ونائبه “أبو صادق المنصوري” وهم ضباط إيرانيون يتكلمون اللغة العربية، في حين تمّ تكليفُ فرحان المرسومي أحدِ رجالات إيران في المنطقة لتأمين عناصر متطوّعين مقابل 100 دولار شهرياً ماعدا المساعدات والمعونات، وأضاف أنّ مهمة العناصر المحلية جمع المعلومات والحراسة وتأمين متطلّبات الميليشيا.

وكشف الموقع عن أربعة مقارٍ رئيسية لهذه الميليشيا وهي، منطقة “حسيان” على أطراف مدينة البوكمال، ومنطقة “معيزيلة” في بادية البوكمال، ومنطقة “المزارع” في بادية الميادين، بالإضافة لعدّة مقارٍّ موجودة على الحدود العراقية السورية ضمن منطقة عسكرية وخنادق تحت الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى