ميليشيا إيرانيةٌ متّهمةٌ بتسريبِ معلوماتٍ عن تحرّكاتِ الضباطِ الروسِ في ديرِ الزورِ من أجلِ استهدافِهم

قالت شبكة “عين الفرات” المحلية إنّ معلوماتٍ خاصة وردت إليها حول انعقاد اجتماع لممثلين عن القوات الروسية مع ضباط تابعين لنظام الأسد في مدينة الميادين شرقي محافظة دير الزور أمس الخميس، وذلك بهدف التحقيق بمقتل قائد الفوج 137 التابع للنظام.

حيث إنّ الاجتماع جرى في مقرّ تابع للروس عند مشروع المياه في مدينة الميادين وبحضور ضابط روسي وضباط من قوات الأسد بينهم العميد “غسان إسكندر” التابع للفرقة 17، والرائد “علي” رئيس مفرزة الأمن العسكري في الميادين.

وأضافت الشبكة بأنّ الروس ناقشوا خلال الاجتماع قضية مقتل العميد “بشير إسماعيل” قائد اللواء 137 التابع لقوات الأسد، حيث اتهموا الميليشيات الإيرانية بالوقوف وراء العملية والتنسيق مع عناصر تابعين لتنظيم داعش بُغية تنفيذِ عمليات اغتيال طالتْ القواتِ الروسية في دير الزور، وتسريبِ معلومات عن تحرّكاتها.

وأشارت الشبكة إلى أنّ القوات الروسية اعتقلت 3 عناصر محليين يتبعون لميليشيا “حزب الله” اللبناني، بسبب وجودِهم في نقاط قريبة من مكان عملية الاغتيال، حيث تمّ اقتيادُهم إلى مدينة دير الزور للتحقيق معهم.

يُذكر أنّ العميد “بشير سليم إسماعيل” قائد الفوج 137 التابع لقوات الأسد كان قد قُتِل قبلَ يومين، بعد أنْ تمّ استهداف سيارته بقذيفة “آر بي جي” من قِبَلِ مجهولين على طريق بادية الميادين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى