ميليشيا الحرسِ الثوري الإيراني تتخوّفُ من عمليّةٍ عسكريّةٍ أمريكيّةٍ شرقَ سوريا

قالت مصادر إعلاميّةٌ إنَّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني متخوّفةٌ من هجوم أمريكي محتملٍ على مواقعها في محافظة دير الزور شرقي سوريا، ولذلك عقدت خلال الأيامِ الماضية عدّةَ اجتماعاتٍ مع قياداتها ووجهاء المنطقة.

ونقلت شبكة الشرق نيوز عن مصادرَ قولَها، إنَّ الأيام القليلة الماضية شهدت عقدَ أربعةِ اجتماعات ضمّت قيادات من ميليشيا الحرس الثوري في دير الزور.

وأوضحت المصادر أنَّ الاجتماعات كانت بقيادة “الحاج عباس” مسؤولِ الميليشيا في قطاع مدينة البوكمال الحدودية شرقي دير الزور، مشيرةً إلى أنَّ الاجتماعين الأول والثاني كانا في مدينة البوكمال وريفها في بلدة الهري، مع وجهاءِ المنطقة، بحضور قياديين محليين من ميليشيات الحرسِ الثوري.

في السياق ذاته، طلب الحاجُ عباس من الوجهاء مساندةَ أهالي المنطقة للميليشيات، والوقوف صفاً واحداً، في سبيل الدفاع عن المنطقة من أيِّ هجومِ أمريكي محتمل، ووعدَهم بتقديم تسهيلاتٍ باستقبال أيّ مطلوبٍ من أبناء المنطقة، وعملِ تسويّةٍ له، وتجنيدِه في صفوف الميليشيا.

ولفتت المصادر إلى أنَّ اجتماع بلدة الهري شهد رفضَ المدعو “أحمد الحسين العلي”، وهو أحدٌ المتنفذين في المنطقة ولديه علاقاتٌ مع ميليشيا حزب الله، للطلبات وقال إنَّ هذه الحرب لا تعني أبناءَ منطقته، وليس لهم دخلٌ فيها ولا طاقةَ لهم بمحاربة الولايات المتحدة، وأنَّه لا يستطيع أنْ يجبرَ أحداً على التجنيد في صفوف الميليشيات الإيرانية.

كما شهدت مدينةُ القورية شرقي ديرالزور الاجتماعَ الثالث بنفس الغرض، وعُقِدَ الاجتماعُ الرابع في مدينة الميادين، والذي تخلَّله استعراضٌ عسكري لميليشيا السيدة زينب التابعةِ للحرس الثوري الإيراني في شوارع المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى