ميليشيا “الحرسِ الثوري” تُدخلُ شاحناتٍ مغلقةً “مجهولةِ الحمولةِ” إلى ديرِ الزورِ

أدخلت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني شاحنات مغلقة إلى دير الزور عن طريق معبرِ البوكمال قادمةً من العراق.

وأفاد موقع “الشرق نيوز” بأنَّ ميليشيا “الحرس الثوري” أدخلت أكثرَ من 5 شاحنات مغلقةٍ إلى دير الزور، لافتاُ إلى أنَّ الشاحنات من نوع “قاطرة ومقطورة” وهي مغلقة دون معرفة محتواها.

وأشار الموقع إلى أنَّ الشاحنات اتّجهت عبرَ البادية إلى طريق “دمشق – ديرالزور”.

وكانت ميليشيا “الحرس الثوري” أدخلت دفعة جديدة من الصهاريج المحمّلة بالمحروقات إلى الأراضي السورية، خلال الساعات الماضية، قادمةً من العراق إلى لبنان.

وقالت مصادر محليّة في المنطقة الشرقية إنَّ نحو 39 صهريجاً دخل عبرَ المعابر الخاضعة لسيطرة ميليشيات الاحتلال الإيراني في الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي وتوجّهت إلى الأراضي اللبنانية.

وأوضحت أنَّ الصهاريج رافقتها عربات عسكرية من ميليشيا “أبو الفضل العباس”، مشيرةً أنَّ الصهاريج سلكت طريق دير الزور متوجّهةً نحو حمص ومنها إلى لبنان.

كما أدخلت ميليشيا “الحرس الثوري” شحنةَ صواريخ من نوع “أرض – أرض” متوسّطةِ المدى الثلاثاء الماضي، قادمةً من العراق واتّجهت إلى مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وتستمرُّ الميليشيات الإيرانية بإدخال شحنات الأسلحة والصورايخ إلى سوريا قادمةً من العراق عبرَ شاحنات الخضار والفواكه والطحين، بهدف التمويه لتفادي استهدافِها من الطائرات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى