ميليشيا عراقيّةٌ تتبعُ لإيرانَ تعلنُ استهدافَ قاعدتينِ للقواتِ الأمريكيّة في سوريا والعراقِ

أعلنت ميليشيا “المقاومةِ الإسلامية” في العراق المدعومةِ إيرانياً استهدافَ قاعدة للجيش الأمريكي في “القرية الخضراء” بالعمق السوري، و”عين الأسد” غربَ العراق، بطائرتين مسيّرتين “أصابتا الأهدافَ بشكلٍ مباشر”.

وأشارت الميليشيا في بيانات منفصلةٍ إلى أنَّ هذه الاستهدافات تأتي “ردّاً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحقّ أهلنا في غزّة”.

ويأتي هذان الاستهدافان بعد مضيّ أقلّ من 24 ساعةً على الإعلان عن الاستهداف الذي تحدّثت عنه الميليشيا وطال قاعدةً أمريكية في أربيل، مشيرةً إلى تحقيق إصابةٍ مباشرة فيها.

وجاء في بيانٍ لها أمس الأحد “ردّاً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحقّ أهلنا في غزّة، استهدف مجاهدو المقاومةِ الإسلامية في العراق، قاعدةَ الاحتلال الأمريكي في مطار أربيل، بطائرة مسيّرة، أصابت هدفَها بشكلٍ مباشر”.

وقد تعرّضت القواتُ الأمريكية لنحو 70 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي، (32 هجوماً في العراق و34 في سوريا)، وأسفرت عن إصابة 62 عسكريّاً أمريكيّاً، بحسب ما ذكره البنتاغون.

وقال مسؤولو البنتاغون إنّهم محبطون من تصاعدِ الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، حسبما نقلت “واشنطن بوست” في وقتٍ سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى