ميليشيا “قسدٍ” تختطفُ طفلتينِ لتجنيدِهما في صفوفِها

اختطفتْ ميليشيا “قسد” طفلتين من مدينتي عين العرب ومنبج بريف حلب، لتجنيدِهن في صفوفها، ضمن انتهاكاتٍ مستمرّةٍ ترتكبها الميليشيا في مناطقِ سيطرتها وعدم التزامها بالوعود التي أطلقتْها بعدم تجنيدِ الأطفال.

وأفادت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّةٌ بأنَّ ميليشيا الشبيبةِ الثورية التابعةِ لـ “قسد” اختطفت الطفلةَ “فيانة أحمد ابراهيم”  البالغة من العمر 15 عاماً بغرض تجنيدها في قرية بغديك بريف مدينةِ عينِ العرب بريف حلب الشرقي.

كما اختطفت الميليشيا قبلَ أيامٍ الطفلةَ “آية الحمام” في مدينة منبج شرقي حلبَ واقتادتْها إلى معسكرات التجنيدِ وحاولت عائلتُها بكلِّ السبل استرجاعَها، إلا أنَّهم عجزوا عن ذلك.

ووفقاً لما ذكرَه موقعُ “باسنيوز” في تقرير سابقٍ فإنَّ أذرعَ تنظيم (PKK) جنّدت المئاتِ من الأطفال الذين تتراوح أعمارُهم بين 14 و15 عاماً، لاستخدامِهم في خوض حروبِه العبثيّةِ.

ولفت الموقع إلى أنَّ هذا التنظيمَ يمارس عملياتِ خطفِ الأطفال عبرَ استغلالِ الظروف الاجتماعيّة للبعض ليغريَهم أو يخدعَهم لضمّهم إلى صفوف مسلحيّه، مؤكّداً على أنَّ هذه الممارسات تشكّل خطراً كبيراً على مستقبلِ المجتمعِ الكردستاني برمّتِه.

وتشير الأممُ المتحدة إلى أنَّ ميليشيا “قسد” تنتهك القانونَ الإنساني الدولي ضمن انتهاكاتٍ ترقى لجرائمِ حربٍ والتي تتضمّن “القتلَ والنهبَ والاعتقالَ التعسّفي وتجنيدَ الأطفال وتقييدَ الصحافةِ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى