ميليشيا “قسدٍ” تقتلُ أحدَ وجهاءِ العشائرِ خلالَ مداهمةٍ في ديرِ الزورِ

قتلت ميليشيا “قسد” أحدَ وجهاء العشائر خلال عمليةٍ أمنيّةٍ بمساندة من طيران التحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت شبكةُ “فرات بوست ” المحليّة بأنَّ “قسد” نفّذت بمساندة طيران التحالف الدولي، عملية أمنيّة أمس الثلاثاء، 22 شباط، على قرية الدحلة بريف دير الزور الشرقي، جرى خلالها قتلُ شخصٍ مدني يعمل في تجارة حبوب القمح والأسمدة ويعتبر أحدَ وجهاء العشائر في قريته.

وذكرت الشبكةُ أنَّ عناصر “قسد” أطلقوا النارَ على إبراهيم خليف علي العمار، بعد أنْ حاول منعَهم من الدخول إلى منزله بسبب وجودِ نساء وأطفال، ليقومَ عناصرُ الميليشيا بإطلاق النارِ عليه بشكلٍ مباشر، مما أدّى إلى مقتله على الفور.

موضّحةً أنَّ إبراهيم العلي العمار “أبو خليل” يعتبر أحدَ وجهاء عشيرة البكارة في قرية الدحلة، ويعمل في تجارة حبوبِ القمح والأسمدة في المنطقة، وليس لديه أيُّ ارتباطات عسكرية أو سياسية.

ورجّحتْ الشبكةُ أنَّ عملية المداهمة جاءت بتهمةِ عمله بتصدير حبوبِ القمح والأسمدة إلى مناطق سيطرة نظام الأسد عبرَ معابر التهريب النهرية التي تفصلُ بين مناطق سيطرة “قسد” ونظام الأسدِ بريف دير الزور الشرقي.

يُذكر أنَّ “قسد” افتتحت مؤخّراً معبراً نهرياً في بلدة الباغوز، يربط بين مناطق سيطرتِها شرقي دير الزور ومناطقِ سيطرة نظام الأسد وميليشيات الاحتلالِ الإيرانية بمدينة البوكمال، وذلك بحضور عددٍ من قيادات الميليشيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى