ميليشيا “قسدٍ” توقّعُ أوّلَ اتفاقٍ مع لوبي أمريكي

وقعّت ميليشيا “قسد”، اتفاقاً هو الأولُ من نوعِه مع جماعات الضغطِ الأمريكية في واشنطن.

وقال موقع “فورين لوبي” الأمريكي، إنَّ “قسد” المسيطرة في شمالِ شرقِ سوريا، وقَّعت اتفاقاً مع شركة “جيم دورنان للاستراتيجيات”، كوكيلٍ لها في واشنطن، لافتاً إلى أنَّه أصبح نافذاً اعتباراً من 30 نيسان.

ولفت الموقع إلى أنَّ تركيا، تصنّف “قسد” “مجموعة إرهابية”، مما يساهم في التوتّر بين الولايات المتحدة وحليفتها في حلفِ شمال الأطلسي “الناتو”.

وبحسب الموقع، فإنَّ “قسداً” ستواصل أنشطة اللوبي في العاصمة واشنطن بخصوص حربِها ضدَّ تنظيم “داعش”، من خلال الشركة المذكورة المعروفة بقربِها من الجمهوريين.

وتابع الموقع المختصٌّ بـ”اللوبيات”، بالقول إنَّ الخطوة الأخيرة تأتي في الوقت الذي تضغط فيه ميليشيا “قسد” على إدارة بايدن للبقاءِ منخرطةٍ في القتال شمالَ شرق سوريا.

وذكر أنَّ “مظلوم كوباني” قائد “قسد”، يسعى لأنْ تعترفَ الولايات المتحدة رسمياً بالمناطق التي يسيطر عليها الأكراد في سوريا والمعروفة باسم “روج آفا”، كمنطقة حكمٍ ذاتي.

ولفت الموقع إلى أنَّ “مجلس سوريا الديمقراطية” الجناح السياسي لـ”قسد”، عزّز من وجوده مؤخّراً لدى جماعات الضغط في الولايات المتحدة، حيث استأجر مكتباً له في واشنطن من خلال عضوٍ كرديٍّ في جماعات الضغط وهو “أيال فرانك”.

وأضاف أنَّ “الخطوة كانت مقابل 6000 دولار شهرياً، على أنْ يتولّى مهمّة المساعدة في تقديم المشورة للعمل بشأن استراتيجيات الاتصال، وإعداد مسودّة الاتصالات مع الحكومة ووسائل الإعلام، وأيضاً الترتيب لعقد اجتماعات وأنشطة مع الحكومة ووسائل الإعلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى