ميليشيا قسد تشنُّ حملةَ مداهماتٍ واعتقالاتٍ في قرى ريفِ ديرِ الزورِ الشرقي

نفّذت ميليشيا“قسد”، صباح يوم أمس الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة على قرى في ريف دير الزور الشرقي بعدَ المظاهرات التي اندلعت ضدّها في المنطقة.

وطالت حملة الاعتقالات عدداً من المدنيين في مدينة “الشحيل” بريف دير الزور الشرقي، عُرف منهم كلاً من “عيسى محيسن المحمد المداد”، والأشقاء “محمد وعبد الله وحمودي عيسى المحمد المداد”، وعماد عواد الأسعد الخزيم”، بعد مداهمة منازلهم، وقامت قوات “قسد” بحرقِ عددٍ من المنازل في المدينة خلال الحملة، بحسب ما ذكره ناشطون في شبكة “الخابور” المحلية.

وداهمت قسد قرية الزر أيضاً، وبحثت عن مطلوبين لها شاركوا في المظاهرات التي طالبت بالكشف عن قتلة شيوخ قبيلة العكيدات.

في حين حظرت ميليشيا قسد ركوب الدرّاجات النارية في مناطق ريف دير الزور من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساء.

وشهدت قرى وبلدات بريف ديرالزور الشرقي مظاهرات شعبية واحتجاجات على خلفية موجة اغتيالات طالت شيوخاً من عشائر ديرالزور ورموزاً لها، وتصدّت قوات قسد لهذه المظاهرات بالرصاص الحي، ما أدّى إلى وقوع جرحى بصفوف المدنيين جرّاء صدامات بين الطرفين.

وأفادت مصادر بأنّ قسد، استقدمت تعزيزات من الخط الشرقي لمواجهة المظاهرات في مناطق ذيبان والحوايج والشحيل بريف ديرالزور الشرقي احتجاجاً على تردّي الوضع الأمني في مناطق سيطرة قسد.

وتواجه ميلشيا قسد حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت خلال الأشهر الماضية عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة رفضاً لتقاعس وتجاهل قسد اتجاه عمليات الاغتيال في المنطقة وتسجيلها ضدَّ مسلحين مجهولين، وبسبب تدهور مستوى المعيشة والواقع الأمني الذي يتّسم بطابع الفلتان الدائم وسط استهتار متعمّد واجهت معظمها بالرصاص الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى