ميليشيا “قسد” تعلنُ حصيلةَ حملتِها الأمنيةِ المزعومةِ في ديرِ الزورِ

كشفت ميليشيا “قسد”، أمس الاثنين، عن حصيلة ما أسمتها “المرحلة الثانية” من عملياتها الأمنية والتي أطلقت عليها “درع الإرهاب” شرقَ دير الزور.

وقرأت الناطقة الرسمية باسم مجلس دير الزور العسكري التابع لـ”قسد”, ليلى العبدالله, بياناً في اجتماع بحقل العمر النفطي جاء فيه, “تمكّنت القوّات المشاركة في الحملة من تحقيق الأهداف المخطّط لها، وجاءت حصيلةُ عمليّات المداهمة والتمشيط التي استهدفت أوكار الإرهاب والأشخاص المشتبَه بهم خلال أربعة أيّام كالتالي: ألقي القبض على 31 إرهابياً ومشتبهاً به، ضمنهم مسؤول كبير في تنظيم داعش”.

وأضافت “تمكّنا من مصادرة والاستيلاء على أعداد من الأسلحة الفرديّة من نوع كلاشينكوف و BKS وقواذف RBG وسلاح M 16، إضافة إلى ٢٠ لغماً ومعدّات وأجهزة تحكّم وهواتف معدّة للتفجير وعددٍ من العبّارات المعدّة لعمليّات التهريب عبْر النهر، كما عثرت قوّاتنا على مستودع قديم للتنظيم الإرهابيّ، يحوي أكثر من ١٠٠٠ قذيفة هاون”.

وتوجّهت الناطقة للأهالي بالشكر الذين اعتبرتهم كانوا عوناً للقوات المداهمة، في وقت اشتكى فيه الأهالي عشرات المرّات وأصدروا بياناً، ندّدوا فيه بالحملة، ورشقَ أهالي بلدة الزر آليات قسد المنسحبة بالحجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى