بهدفِ التجنيدِ الإجباري.. “قسدُ” تستمرُ في حملاتِ الاعتقالِ وتعتقلُ مسنّاً بدلاً من ولدِه في الحسكةِ

تستمر ميليشيا “قسد” في انتهاكاتها بحقّ المدنيين العزّل وتمارسُ شتى أنواع الانتهاكات بحقّهم من اعتقالٍ تعسفي وتغييبٍ قسري وتجنيدٍ إجباري للشباب والأطفال, وممارسة التمييز العنصري تجاه المكوّن العربي في مناطق سيطرتها.

فقد اعتقلت ميليشيا “قسد” رجلاً مسنّاً بعد مداهمتها منزله في قرية “التوينة” شمال الحسكة.

وقالت مصادرُ إعلامية محلية إنّ دورية عسكرية لميليشيا “قسد” اعتقلت “عودة الحمادة أبو مهند” الذي يتجاوز عمره 60 عاماً ، بعد مداهمتها منزله بقرية التوينة للبحث عن ولده “محمد”.

وبحسب المصادر، فتّش عناصر الدورية المنزلَ بحثاً عن الشاب “محمد” بداعي هروبه من التجنيد الإجباري ، وعند عدم إيجاد الشاب اعتقل عناصرُ “قسد” والده واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وفي السياق شنّت ميليشيا “قسد” خلال اليومين الماضيين في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقالت المصادرُ المحلية، إنّ عناصر من ميليشيا “قسد” اعتقلوا، السبت الفائت مدنيين اثنين في مدينة “الشدادي” بريف الحسكة الجنوبي، واقتادوهم إلى جهة مجهولة بالتزامن مع إطلاق الرصاص بشكلٍ عشوائي.

واوضحت أنّ عدداً من النساء خرجن بـ مظاهرة في منطقة “تل براك” بريف الحسكة، طالبن فيها ميليشيا “قسد” بالإفراج عن المعتقلين.

يُشار إلى أنّ ميليشيا “قسد” قامت خلال الأيام الماضية بتشديد الحراسةِ على المعسكرات العسكرية التابعةِ لها ، بعد ازدياد عمليات الانشقاق على هامش التهديدات التركية بتطهير شرق الفرات من عناصر ميليشيا” قسد” الإرهابية.

ويذكر أنّ قواتِ “قسد” تواجه حالةَ رفضٍ شعبية واسعة، حيث خرجت قبل أسابيع عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة احتجاجاً على سياسيات “قسد” وسوءِ الأوضاع المعيشية وسوءِ المعاملة والانفلاتِ الأمني، كما يحتج المدنيون على سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالاتِ التعسفية المتواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى