نظامُ الأسدِ يبتزُّ تجارَ الغوطةِ الشرقيّةِ ويكلّفُهم بتغطيةِ تكاليفِ حملةِ رأسِ النظامِ الانتخابيّةِ

كلّفت أجهزةُ نظام الأسد الأمنيّة عدداً من أصحاب رؤوس الأموال في الغوطة الشرقية بتغطية تكاليف الحملة الانتخابية لرأس نظام الأسد.

وأفاد موقع “صوت العاصمة” بأنّ ضباطاً في أجهزة نظام الأسد الأمنيّة عقدوا اجتماعاً مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية في مدنِ الغوطة الشرقية وبلداتها.

وذكر الموقع المحلي أنَّ العقيد “نعيم ديوب” من مرتبات فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد استدعى أصحاب المعامل والشركات التجارية وصالات الأفراح لاجتماعٍ فوريٍّ في مقرِّ الفرع وسط بلدة سقبا.

وعُقد الاجتماع بحضور عددٍ من أصحاب رؤوس الأموال في الغوطة الشرقية، ووجهاء المدن والبلدات فيها.

وأشار الموقع إلى أنَّ “ديوب” مسؤول الأمن العسكري في المنطقة، كلّف الحضور بتغطية تكاليف الحملة الانتخابية لرأس نظام الأسد في المنطقة.

حيث كلّف بعضَ الحاضرين بطباعة الصور وتغطية تكاليف تعليقها في شوارع الغوطة الشرقية، وآخرين بإقامة الخيام الانتخابية ودعوة الأهالي إليها، في حين تكلّف البعض الآخر بتغطية كلفة الضيافة للحاضرين في تلك الخيام.

ويجري نظام الأسد الانتخابات الرئاسية في 26 من أيار الجاري، وفقَ دستور عام 2012، الذي تنص المادة 88 منه على أنَّ الرئيس لا يمكن أنْ يُنتخب لأكثرَ من ولايتين كلٌّ منهما سبع سنوات، لكن المادة 155 توضّح أنَّ ذلك لا ينطبق على الرئيس الحالي، إلا اعتباراً من انتخابات العام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى