مقتلُ مدنيٍّ في عمليّةِ إنزالٍ جويّ لقواتِ التحالفِ الدولي شرقَ سوريةَض

أفادت مصادرُ محليّةٌ, أنَّ قواتِ التحالف الدولي، نفّذت فجرَ اليوم الأحد، عمليّةَ إنزال جويّ استهدفت منزلاً في إحدى القرى الحدودية مع العراق بمحافظة الحسكةِ شمالَ شرقي سورية. 

وبحسب المصادر, فإنَّ قواتِ التحالف الدولي نفّذت عمليةَ إنزالٍ جويّ في قرية صلهام التابعةِ لناحية الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وقامت قواتُ التحالف بمحاصرة القرية، وبدأت حملةَ تفتيشٍ دقيق في منازل المدنيين بحثاً عن أشخاصٍ مطلوبين.

وتخلل العمليةَ اندلاعُ اشتباكاتٍ بين قوات التحالف وعددٍ من أصحاب المنازل، ما تسبّب بمقتل مدنيّ ينتمي لقبيلة شمر وإصابةِ آخرين بجروح.

وبشكلٍ دوري تُجري قواتُ التحالف الدولي عملياتِ إنزالٍ جوّي تستهدف خلالها أشخاصاً مطلوبين بتهمة الانتماءِ لتنظيم “داعش”.

وفي 16 أيار الماضي، نفّذت قواتُ التحالف الدولي، عمليةَ إنزال جوي استهدفت منزلاً في بلدة أبو النيتل بريف ديرِ الزور الشمالي.

وحينَها قال مصادرُ في المنطقة الشرقية: إنَّ قواتِ التحالف ترافقها مجموعاتٌ من “قسد”، حاصرت المنزلَ قبلَ اقتحامه، بالتزامن مع مطالبتها للأهالي عَبْر مكبّراتِ الصوتِ بالتزام منازلِهم وعدمِ الخروج حتى انتهاءِ العملية.

وبحسب مصادر محليّة فإنَّ العمليةَ أسفرت عن اعتقالِ ثلاثةِ أشخاصٍ، منهم شخصٌ يُدعى محمد المطشر، والذي يُعتقد أنَّه قياديٌّ في “داعش” ومطلوبٌ للتحالف منذ عامِ 2019.

كما نفّذت في الثامن من شهر أيار الماضي، عمليةَ إنزالٍ اعتقلتْ خلالها عدداً من الأشخاصٍ في منطقة السبيعي في بلدة أبو النيتل بريف دير الزور.

حينها استقدمت قواتُ التحالف رتلاً عسكرياً مؤلّفاً من 14 عربةً، لمحاصرة المنطقة المذكورة حيث منعتْ الدخول والخروج منها.

الجدير بالذكر أنَّ قواتِ التحالف الدولي لم تعلنْ حتى لحظةِ إعداد هذه المادة، عن سببِ عمليّةِ الإنزال في ريف الحسكة والشخصيّةِ المستهدفةِ، كما أنَّها لم توضّح ظروفَ مقتلِ المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى