نظامُ الأسدِ يعاقبُ السويداءَ بقطعِ الكهرباءِ بشكلٍ كاملٍ

شهدت محافظةُ السويداء جنوبي سوريا، اليوم الأحد 24 أيلول، انقطاعَ التيار الكهربائي بشكلٍ كاملٍ عن المحافظة، وِفق بيانٍ صادر عن “الشركة العامة لكهرباء السويداء”، نقلتْه وسائلُ إعلام تابعةٌ لنظام الأسد، وسطَ مؤشّرات توحي بأنَّ القطعَ جاء كعقوبة جماعية ردّاً على انتفاضة السويداء.

وأعلنت وكالةُ أنباء نظام الأسد “سانا”، عن انقطاعِ الكهرباء عن كامل محافظةِ السويداء، جرّاء عطلٍ في الخطّ البديل الذي كان يغذّي المحافظةَ وذلك بعد أشهرٍ من انقطاع الخط الرئيسي المعطّلِ جرّاء انهيارِ أبراجِ التغذية.

ونقلت الوكالةُ عن مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندسِ غسان ناصر أنَّ العطلَ حصل في المنطقة الواقعة بين خربة غزالة والشيخ مسكين، زاعماً أنّ ورشاتِ المؤسسة العامة لنقل الكهرباء وشركة كهرباء درعا تعملُ على إصلاح العطلِ لإعادة التيارِ الكهربائي.

وفي آذار الماضي، انقطع التيارُ الكهربائي عن السويداء بشكلٍ كامل إثرَ انهيار 8 أبراجٍ في ريف السويداء الشمالي، إلا أنَّ مؤسسةَ الكهرباء لم تصلح الأبراجَ المتضرّرةَ واستعملت خطّاً بديلاً لتغذية المحافظة.

يُشار إلى أنَّ المدنَ الخاضعةَ لسيطرة نظام الأسد تعاني من انقطاعاتٍ دائمةٍ في التيار الكهرباء يضاف لها برنامجُ تقنينٍ يمتد في بعضِ المناطق إلى معظمِ ساعات النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى