نظامُ الأسدِ يعتزمُ إصدارَ بطاقةٍ خاصةٍ لجرحى قواتِه وميليشياتِه

يعتزمُ نظامُ الأسد إصدار بطاقة خاصة بجرحى عناصرِ قواته, فيما حملتْ البطاقةُ اسم “جريح الوطن”، الذي يتطابق مع مشروع تشرف عليه زوجةُ رأس النظام “أسماء الأسد”، في الشأن ذاته.

وقالت وزارة “الشؤون الاجتماعية والعمل” في حكومة نظام الأسد إنَّ البطاقة الخاصة ستُمنَح خلال الفترة المقبلة بشرط أنْ تتجاوز نسبةُ العجز الناتجة عن الإصابة الـ 40 بالمئة، وتشمل عناصرَ قوات الأسد، ومخابراتِ الأمن الداخلي، إلى جانب ميليشيات متعدّدة تحت مسمى “القوات الرديفة”.

وذكرت الوزارة أنّه سيتمُّ إصدارُ بطاقة إلكترونية تحمل جميعَ الميزات والخدمات التي ستُقدّم للجرحى ابتداءً من منتصف كانون الثاني المقبل، على شكل بطاقة “كرتونية” ضمن آليات سهلة ومحدّدة سيُعلن عنها لاحقاً على أنْ يتمَّ إصدارُ البطاقة الإلكترونية الدائمة فيما بعدُ.

وأضافت الوزارة أنّ ذلك جاء تنفيذاً لمرسوم صادرٍ عن رأس نظام الأسد والمتضمّن منح بطاقة تكريم تسمى “بطاقة جريح وطن” للمصابين بنسبة عجزٍ 40 بالمئة لعناصر قوات الأسد والأمن الداخلي وكلِّ من أصيب وهو يقاتل بإمرةِ نظام الأسد.

وفي تموز الماضي نشرتْ وزارةُ الداخلية في حكومة نظام الأسد ما قالت إنّها التعليمات التنفيذية لقانون “تعدّد الإصابة”، وفْقَ مرسوم صادرٍ عن رأس النظام، يقضي بأنْ تُجمع الإصابات المتعدّدة بهدف ترقية المصاب إلى شريحة “العجز الكلّي”.

وكانت نشرتْ صفحةُ برنامج “جريح الوطن” الذي تُشرف عليه “أسماء الأسد”، بياناً جاء فيه الإعلان دعم البرنامج عبْرَ تقديم منحةٍ مالية للجرحى العسكريين ممن بلغتْ نسبةُ إصابتهم 40% فما فوق، وتشمل جرحى قوات الأسد والميليشيات الرديفة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى