نظامُ الأسدِ يعتقلُ ضبّاطاً من “الفرقةِ الرابعةِ” في ريفِ الرقةِ الشرقي .. والسببُ؟

أفادت مصادر إخبارية أنَّ الأمن العسكري لدى نظام الأسد اعتقل يوم الخميس 5 أب، ضابطين من مرتبات الفرقة الرابعة بقوات الأسد في مدينة معدان بريف الرقة الشرقي.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحلية، أنَّ الاعتقال جاء بعد أنْ وجِّهت للضابط تهمةُ تهريب أشخاص بين ضفتي نهر الفرات بريف الرقة.

وأوضحت الشبكة أنَّ الأمن العسكري اعتقل كلّاً من الملازم أول “عدي الفتيح” والرائد “ملهم الحسن” من مقرّ الفرقة الرابعة في مدينة معدان، مشيرةً إلى أنّه جرى نقلُهم إلى مدينة ديرالزور للتحقيق معهما.

ولفتت إلى أنَّ الأمن العسكري وجّه للضابطين التهمة على خلفية إلقاء القبض على مهربين بين ضفتي نهر الفرات، وهم من اعترفوا بتورّط عدّة ضبّاط معهم لأهداف مختلفة.

ووفقاً للشبكة فإنَّ عددَ الضباط المتورّطين في عمليات التهريب وإدارة هذه الشبكات بلغ 7 ضباط من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري، حيث يعمل هؤلاء على تهريب مدنيين وعناصر منشقّين ومطلوبين لجهات أمنيّة نحو مناطق ميليشيا “قسد” الإرهابية.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ دورية تابعة للأمن العسكري، اعتقلت ضابطاً ومجموعة من الفرقة الرابعة على أحد الحواجز شمالي مدينة معدان شرقي الرقة قبلَ نحو أسبوعين.

وقالت مصادر إنَّ الدورية داهمت حاجزاً للفرقة الرابعة شمالي مدينة معدان، واعتقلت ضابطاً برتبة ملازم واثنين من عناصره، بتهمة بيع الأسلحة والذخيرة لجهات مجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى