نظامُ الأسدِ يُوقفُ عملَ BBC في مناطقِ سيطرتِه

أوقف نظامُ الأسد عملَ قناة BBC البريطانية في سوريا، عبرَ بيانٍ نشرته وزراةُ الإعلام السورية أفاد بإلغاء اعتمادِ مكتب هيئةِ الإذاعة البريطانية، يومَ أمس السبت 8 من تموز الجاري.

بيانُ الوزارةِ أوضح أنَّ سببَ إلغاء اعتمادِ “BBC” إلى ما قالت إنَّه “تعمدُّها منذ بدايةِ الحربِ الإرهابيّة على سوريا، تقديمُ معلومات وتقاريرَ غيرَ موضوعيّة ومزيّفةً عن الواقع السوري”.

وجاء في البيان أنَّه و”رغم تنبيه القناةِ لأكثرَ من مرّة، لكنَّها واصلت بثَّ تقاريرها “المضلّلةِ” بالاستناد إلى تصريحات وإفاداتٍ مما وصفتْها “جهاتٌ إرهابيّة ومعاديةٌ لسوريا”.

وزارةُ إعلام الأسد قالت إنَّها أوقفتْ القناةُ عن العمل بسبب “عدمِ التزام القناةِ بـ”المعايير المهنيّة” وإصرارِها على تقديم تقارير “مسيّسةٍ ومضلّلةٍ للرأي العام”

واستنادًا لهذه الذرائعِ ألغت وزارةُ الإعلام اعتمادَ القناة واعتماد مراسلها في المناطقِ التي يسيطر عليها النظامُ، وذلك بعد 10 أيامٍ من نشر “BBC” تحقيقًا، كشفَ وجودِ صلاتٍ مباشرةٍ بين تجارةِ المخدّرات “الكبتاجون” وضابطٍ رفيع في قوات “الفرقة الرابعة”، وهو اللواءُ غسانُ بلال الرجلُ الثاني بعد ماهر الأسد في الفرقةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى