نظام الأسد يستبق القمة الثلاثية (روسياأمريكاإسرائيل) برسائل تطمينة علنية لإسرائيل

استبق نظام الأسد الاجتماع الثلاثي لمستشاري الأمن القومي في كلًٍ من “الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي و المحتل الروسي” برسائل تطمينية لإسرائيل عبر مهاجمة حركة حماس الفلسطينية ونفي إعادة العلاقات معها .

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية التابعة لنظام الأسد اليوم الجمعة عن ما أسمته مصدر إعلامي أنّه لا صحة لكلّ ما تتم إشاعته ونشره من تصريحات حول اعادة أيّ علاقات مع حركة “حماس”.

وقال “المصدر” إنّ “موقف سوريا من هذا الموضوع موقف مبدئي بُنِيَ في السابق على أنّ حماس حركة مقاومة ضد إسرائيل إلا أنّه تبيّن لاحقًا أنّ الدم الإخواني هو الغالب لدى هذه الحركة عندما دعمت الإرهابيين في سوريا وسارت في المخطّط نفسه الذي أرادته إسرائيل”.

وتابع “وعليه فإنّ كلَّ ما يتم تداوله من أنباء لم ولن يغيّر موقف سورية من هؤلاء الذين لفظهم الشعب السوري منذ بداية الحرب ولا يزال”.

ولم تصدر حتى الآن أيّ تصريحات من مسؤولي “حماس” تعليقاً على تصريحات نظام الاسد.

جاء ذلك بعد تغريدات كتبها الاعلامي الإيراني “محمد صادق الحسيني” على موقع تويتر نقلاً عن الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “طلال ناجي” والتي قال فيها “أبلغني قادة حماس أنّهم باتوا يؤمنون أنّ كلَّ ما جرى في سوريا هو مؤامرة على الرئيس الأسد ورغبتهم بالعودة لسورية”.

يُذكر أنّ تقارير إعلامية تحدّثت عن اجتماع ثلاثي لمستشاري الأمن القومي لكلٍّ من الولايات المتحدة وروسيا والاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس المحتلة في حزيران/ يونيو الجاري لمناقشة الملف السوري و إخراج إيران من سوريا في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر بين واشنطن وطهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى