نظام الأسد ينشرعشراتُ الحواجزِ الأمنيةِ في مدينةِ دوما

نشرت مفرزة أمن الدولة في دوما, والتابعة للفرع 251 المعروف باسم فرع الخطيب, حواجز جديدة في أحياء مدينة دوما خلال الأسبوعين الماضيين.

وأفاد موقع “صوت العاصمة” بأنّ خمسة حواجز جديدة على الأقل جرى نشرها في الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة دوما, بهدف تشديد القبضة الأمنية فيها.

وأضاف الموقع, أنّ الحواجز الجديدة تمركزت عند جسر المشاة في شارع الكورنيش ومقابل مسجد البغدادي, وفي مدخل ساحة الغنم من جهة مسجد دوما الكبير.

ووثّق الموقع مطلع شهر تشرين الثاني الجاري, وجود 22 حاجزاً أمنياً لـ”أمن الدولة” في أحياء دوما ومخارجها مع دمشق ومدن وبلدات الغوطة الشرقية.

ويعمل عناصر الفرع المذكور على ايقاف المارة دون استثناء, وإجراء الفيش الأمني, لاعتقال مطلوبي التجنيد والمطلوبين أمنياً لأفرع نظام الأسد الأمنية, بحسب “صوت العاصمة”

ونوّه الموقع الى أنّ فرع “أمن الدولة” ينشر يومياً حواجز مؤقّتة في الشوارع الفرعية لدوما, وخاصة في حي المساكن وحارة العرب على أطراف المدينة, يجري خلالها التدقيق على المارة عبر الدرّاجات النارية ومصادرتها بحجّة عدم وجود أوراق ثبوتية.

ووفقاً للموقع, فإنّ عشر دراجات على الأقل تصادر يومياً, يجري نقلها إلى أسواق جرمانا ودويلعة والطبالة وأسواق القلمون الشرقي لبيعها من قبل عناصر أمن الدولة.

وانفردت المفرزة الأمنية التابعة لأمن الدولة, بالسيطرة على مدينة دوما في شهرأيلول الماضي, بعد طرد عناصر الحرس الجمهوري, ودوريات الشرطة العسكرية, ووجود عددٍ محدودٍ في أحياء المدينة من عناصر الفرقة الرابعة في قوات الأسد.

وسيطرت قوات الأسد بدعم من الاحتلال الروسي على مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية في نيسان 2018, بعد اتفاقية مع “جيش الإسلام”, خرج الأخير بموجبها الى الشمال المحرَّرِ بفقة المدنيين الرافضين للتسوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى