نيويورك تايمز : المصابونَ الأمريكيونَ في سوريا أعضاءٌ في وحدةٍ “شديدةِ السريّةِ”

كشفت صحيفةُ نيويورك تايمز الأمريكية هويّةَ الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا الأحد 11 حزيران الجاري في حادث طائرةٍ مروحيّة في شمال شرقِ سوريا.

وقالت الصحيفة نقلاً عن 3 مسؤولين عسكريين كبار، إنَّ الجنودَ هم أعضاء في وحدة كوماندوز “قوة دلتا” شديدةِ السريّة بالجيش الأمريكي، التي سبق أنْ نفّذتْ مداهماتٍ على مقاتلي تنظيم “داعش” شرقَ سوريا.

وقال المسؤولون الثلاثةُ إنَّ 10 من هؤلاء الجنود تعرّضوا لإصابات بالغةٍ، ونُقلوا جواً إلى مستشفى طبّي أمريكي في ألمانيا، لكنَّ إصاباتُهم لم تكن مهدّدةً للحياة.

وكانت القيادةُ المركزية في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، التي تشرف على العمليات في الشرق الأوسط وجنوبِ آسيا، قد ذكرت في بيانٍ مقتضبٍ، إنَّ “حادثَ المروحيّة” الذي وقع في شمال شرقِ سوريا تسبّب في إصابة قرابةِ 20 جندياً.

وأشارت في البيان إلى أنَّه تمَّ إجلاءُ 10 من هؤلاء الجنود إلى مستشفيات خارج المنطقة، وإنَّ التحقيق جارٍ.

فيما قال المسؤولون العسكريون الثلاثةُ، الذين تحدّثوا، “إنَّ التحقيق لا يزال مستمراً، وإنَّ طائرةً مروحيّة من طراز شينوك MH-47 كانت تقلُّ أفرادَ الكوماندوز سقطت في ظروف طقسٍ جيّدة،  ودون أنْ تتعرّض لنيران معاديةٍ”.

ويتواجد على الأراضي السورية أكثرُ من 900 جنديٍّ أمريكي، وعدّةُ مئات من المتعاقدين، وتقدّمُ القواتُ الأمريكيّة الدعمَ لميليشيا “قسد” التي تسيطر على مناطقَ في شمالِ شرقِ سوريا الغنية بالآبار النفطية والغاز.

وفي آذار الماضي، قُتل متعاقدٌ أمريكي وأُصيب 6 أمريكيين آخرين على الأقلّ حين أطلقتْ الميليشياتُ المدعومةُ من إيران وابلاً من الهجماتِ الصاروخيّة والمسيّراتِ على قواعد التحالف.

وبحسب الجيش الأمريكي، فإنَّ قواته تعرّضت لنحو 78 هجوماً من الميليشيات المدعومة من إيران منذ بداية عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى