هجماتٌ جديدةٌ تطالُ القواعدَ الأمريكيّةَ شرقَ سوريا

تعرّضت القواعدُ الأمريكيّة المنتشرة في شرقَ سوريا اليوم الاثنين لهجمات صاروخيّةٍ وعبرَ الطيران المسيّرِ، قالت ميليشياتٌ موالية لإيران إنَّها نفذتها.

وأعلنت ميليشيا “المقاومةِ الإسلامية في العراق” الموالية لإيران أنَّها استهدفت بطائرة مسيّرةٍ، قاعدةَ “رميلان” الأمريكيّة في ريف محافظةِ الحسكة شمالَ شرقي سوريا.

وفي دير الزور، ذكرت مصادرُ محليّة، أنَّ الميليشياتِ الإيرانيّةَ استهدفت بعشرات الصواريخ، قاعدةَ حقل “العمر” النفطي، دون ورودِ أنباءٍ عن إصاباتٍ بصفوف عناصرِ قوات التحالف الدولي الذي تقودُه الولاياتُ المتحدة.

من جانبها، قالت قناةُ “الميادين” الموالية لإيران إنَّه تمَّ شنُّ هجومٍ صاروخي على قاعدة أمريكيّةٍ في حقل العمر النفطي شرقَ دير الزو، مشيرةً إلى أنَّ الهجومَ حدثَ من داخل الأراضي السورية.

ونقلت القناةُ عن مصدر ميدانيّ أنَّ القصفَ جاء ردًا على الهجوم الأمريكي الذي استهدفَ شاحنةً عند معبرِ القائم البوكمال على الحدود، وأنَّ الردَّ على هذا الهجوم كان بـ30 صاروخًا استهدفت القاعدةَ الأمريكيّة بشكلٍ مباشر وتمَّ تحقيقُ إصاباتٍ مباشرة.

وأمس، أعلنت الميليشياتُ أنَّها قصفت “هدفاً عسكرياً” في الجولان السوري المحتلِّ، بالأسلحة المناسبة.

وسجّل المسؤولون الأمريكيون، ما لا يقلُّ عن 115 هجوماً على القواتِ الأمريكيّة في الشرق الأوسط، منذ 17 تشرين الأول الماضي، تمَّ تنفيذُ معظمُها بطائرات بدون طيّارٍ أو صواريخ أو كليهما، وِفقَ صحيفةِ “واشنطن بوست”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى