هجومٌ جويٌّ أمريكيٌّ على سيارةٍ تابعةٍ للميليشياتِ الإيرانيّةِ قربَ البوكمالِ.. ما التفاصيلُ؟

كشفت مصادرُ أمنيّةٌ عراقيةٌ معلوماتٍ جديدة حول تفاصيل الهجوم الجويّ الذي استهدف يوم أمس سيارة تابعة للميليشيات الإيرانية قرب معبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق.

وقال مسؤول عسكري عراقي إنًّ “الطيران الحربي الذي استهدف إحدى السيارات التابعة للميليشيات الإيرانية، هو طيران أمريكي وفقَ المعلومات الأوليّة، والسيارة التي تمَّ استهدافها تابعة لميليشيا الحشد الشعبي، وكان يستخدمها أحدُ الفصائل للعبور نحو الأراضي السورية.

وأوضح أنَّ “التحقيقات الأوليّة أثبتتْ أنَّ السيارة كانت تنقل أموالًا ضخمة، وهي عبارة عن دعم مالي للميليشيات الإيرانية والمقاتلين العراقيين في الجانب السوري”، مضيفاً أنَّ استهداف السيارة داخل الحدود العراقية تسبَّب بمقتل عنصرين من ذلك الفصيل التابع للميليشيا وإصابة آخر، لكنَّ هناك تعتيماً على هذا من قِبلِ الميليشيا”.

وأضاف أنَّ”فصائل ميليشيا الحشد الشعبي المسلّحة بدأت تستخدم العبور البريَّ بالسيارات الرسمية إلى سوريا لغرض نقلِ الأموال بدلَ الحوالات المالية، كون تحرّكِ الأموال بات مراقباً بشكل دقيق من قبل وزارة الخزانة الأمريكية، إضافة لتشديد من البنك المركزي العراقي”.

وختم المسؤول العراقي العسكري تصريحه بالقول إنَّ”قيادة العمليات المشتركة العراقية قامت بتشكيل لجنة خاصة للتحقيقِ بالحادث الذي وقع على الحدود العراقية – السورية، ومعرفةِ لأيِّ فصيل مسلّح تتبع سيارة الميليشيا، كون العبور نحو الأراضي السورية ممنوعاً وتعاقبُ أيُّ جهةٍ تقوم بذلك، دون علمِ وموافقةِ العمليات المشتركة حصراً“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى