هجومٌ جويٌّ يستهدفُ معسكرَ تدريبٍ للميليشياتِ الإيرانيّةِ بديرِ الزورِ

شنّت طائراتٌ مُسيّرةٌ هجوماً جويّاً بالصواريخ على معسكر تدريبٍ للميليشيات الإيرانية في بادية العشارة وأطراف مزار عين علي، شرقَ دير الزور، شرقَ سوريا.

وأسفر الهجومُ الذي وقعَ مساء أمس الثلاثاء عن وقوع جرحى في صفوفِ الميليشياتِ الإيرانيّة، بالتزامن مع استمرار تحليق طائراتِ الاستطلاع المُرجّح أنّها تابعةٌ للتحالف الدولي مدعومةً بطائرةٍ حربيّة.

وكانت قاعدةُ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية قد أطلقت مساء أولَ أمس الاثنين صاروخين من حقلِ العمر النفطي شرقَ محافظة دير الزور، وانفجرا في بادية السجر على طريقِ الخابور شرقَ المحافظة.

وتزامن إطلاقُ الصواريخ مع إرسالِ قواتِ التحالف الدولي عرباتٍ أميركية مدرّعةٍ إلى داخل حقلِ العمر النفطي قادمةٍ من حقل كونيكو، شمالَ محافظة دير الزور، ترافق ذلك مع انتشارٍ واسع لعربات التحالف بمحيط حقلِ العمر لأسبابٍ مجهولة.

وتُسيطر الميليشياتُ الإيرانيّةُ على مدينتي الميادين والبوكمال، شرقَ محافظة دير الزور، بالكامل.

وتنتشر العديدُ من الميليشيات الإيرانية في ريفِ دير الزور منها “لواءُ فاطميون” و”لواء زينبيون” و”لواء الباقر” و”لواء 47″ و”لواء ذو الفقار” و”فيلقُ أسود عشائر سورية” و”كتائب الإمام علي” و”كتائب عصائب أهل الحق” وحركة “النجباء”، بالإضافة إلى “حزب الله” اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى