هجومٌ يستهدفُ الميليشياتِ الإيرانيّةَ في الرقةِ

شنَّ تنظيمُ “داعش” هجوماً بالأسلحة الثقيلة والقذائف على مواقعَ تابعة لميليشيات الاحتلال الإيراني في البادية السورية بريف الرقة، وتزامنَ هذا الهجوم مع استنفارٍ للميليشيات بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت شبكةُ “عين الفرات”، أنَّ تنظيمَ “داعش” نفّذ هجوماً استهدف من خلاله مواقع ميليشيات الاحتلال الإيراني في منطقة بادية الرصافة بريف الرقة

وأشارت الشبكةُ المحليّة إلى أنَّ المواقع المستهدفةَ تابعةٌ لميليشيات “لواء القدس” و”النجباء” العراقية المدعومتين من الاحتلال الإيراني.

عقبَ الهجوم، نفّذ الطيران الروسي عدّة غاراتٍ جوية على المنطقة، استهدفت إحداها عربةً عسكرية تابعة للتنظيم، ما أسفر عن مقتلِ عددٍ من عناصره، وتمكّن آخرون من الانسحاب والتراجع بعد العملية، وفقاً للشبكة.

في سياق آخر، سادت حالةٌ من الاستنفار في صفوف ميليشيات الاحتلال الإيراني بريف دير الزور في ظلّ تزايدِ عمليات اغتيال عناصرها.

وقالت شبكات محليّة أنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني عزّزت من إجراءاتها الأمنيّة وخاصةً في محيط مقرّاتها في مدينتي البوكمال والميادين، وذلك عبر تركيب كاميرات مراقبةٍ في محيط المقرّات، إضافة لزيادة نقاط الحراسة وتعزيزِ الوجود الأمني في المناطق التي تسيطر عليها.

وأشارت المصادر أنَّ هذه الإجراءات جاءت بعد محاولة اغتيال المدعو “الحاج مهدي”، وهو أحدُ القادة الإيرانيين في المنطقة مؤخّراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى