هيئةُ الإغاثةِ التركيةُ تبدأُ بتوسيعِ المدارسِ بإدلبَ والهدفُ؟!

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) بالتعاون مع “الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية” في الكويت، بالبدء بتوسعةِ مدرسةٍ في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وبحسب وكالة الأناضول أوضح سليم طوسون ، المسؤول الإعلامي لأنشطة سوريا لدى الهيئة، امس الاثنين، أنّها تواصل أنشطتها التعليمية بشكلٍ مكثّفٍ في سوريا.

وأضاف أنّ العديد من الأطفال في إدلب محرومون من حقِّ التعليم، بسبب نقص المدارس فيها وخاصة في بلدة “عقربات” التي بدأت الهيئة فيها مشروع توسعة مدرسة “مرمرة”.

وأكٍجد أنّ الهيئة تبذل قصارى جهدها لضمان حصول كلِّ طفلٍ في سوريا على حقّهِ في التعليم، مشيراً أنّهم بدؤوا بمشروع توسعة المدرسة لتستقبل 600 طالبٍ إضافي، بدعم من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

وذكر طوسون أنّ إجمالي استيعاب المدرسة يبلغ بعدَ التوسعة، 1500 طالبٍ، معرباً عن شكرِه للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية على مساهمتها في المشروع.

وتأسست “الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية” في الكويت عام 1984، وتُعدُّ واحدة من كبريات المؤسسات العالمية في الحقل الإنساني، وهي هيئة مستقلة متعدّدة الأنشطة تقدّمُ خدماتها للمحتاجين في مختلف المعمورة بدون تمييز أو تعصّب، وبعيداً عن التدخل في السياسة أو الصراعات العرقية، بحسب تعريف الهيئة بنفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى