هيئةُ التفاوضِ ترّحبُ ببيانٍ سعوديٍّ قطري حولَ سوريا

رحّب رئيسُ هيئة التفاوض السورية، “بدرُ جاموس”بالبيان الصادرِ عن الاجتماع السابعِ لمجلس التنسيق السعودي القطري، الذي دعا نظامَ الأسد إلى البدء بخطوات جادّة نحو معالجةِ جذور القضية السورية.

وقال جاموس عبرَ منصّة إكس، “إنّنا نقدّر عالياً دعمَ قمّة الدوحة لدول مجلس التعاون الخليجي للحلِّ السياسي في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأكّد رئيسُ هيئة التفاوض على أنَّ دولَ الخليج العربي كانت دائماً سبّاقة في دعم الشعب السوري على كافة المستويات.

‏واعتبر أنَّ استمرارَ الوضع الراهن في ‌سوريا⁩ دون حلٍّ سياسي يزيد من خطرِ تقسيمها، ويثير الفوضى في المنطقة برمّتها ويفاقم معاناةَ الشعب السوري المنكوب الذي وقع ضحيةَ الاعتقال والتهجير والقمع. .

‏وأشار إلى أنَّه حان الوقتُ لدول الخليج العربي، وبدعمٍ من الجهود العربية، أنْ تدفعَ قدماً عمليّاً وجدّياً نحو تنفيذ قراري مجلس الأمن رقم 2254 و2118 لإنقاذ الشعب السوري من المأساة المستمرّةِ منذ أكثرَ من 12 عاماً.

‏ونوّه جاموس إلى أنَّ الائتلاف الوطني السوري يؤكّد استعدادَه للانخراط في الحلّ السياسي وِفقَ القرارات الدولية وأبرزُها بيانُ جنيف والتنفيذِ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254 بما يضمن العودةَ الآمنةَ والطوعيّة للاجئين السوريين إلى مناطقهم الأصلية.

‏كما يتطلّع الائتلافُ إلى اتّخاذِ الدولِ الخليجية والعربية موقفاً حازماً بالضغط على نظام الأسد للانخراط في عمليّةٍ سياسية جادّة وِفق جدول زمني يؤدّي إلى حلٍّ عادلٍ وشامل للوضع في سوريا، وِفقَ رئيسِ هيئةِ التفاوض⁩.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى