“هيئةُ التفاوضِ”: لا يوجدُ اتفاقٌ على استئنافِ أعمالِ اللجنةِ الدستوريةِ السوريةِ

نفت “هيئة التفاوض السورية” المعارضة، الأنباءَ الروسية التي تحدَّثت عن التوصّل إلى اتفاق على موعدٍ الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية خلال الأسابيع المقبلة.

وقال عضوٌ “هيئة التفاوض”، إبراهيم الجباوي، إنَّه لا توجد أيُّ بوادر أو موافقة لاستئناف عملِ اللجنة، مؤكِّداً عدمَ صحة الإعلان الروسي حول التوصّل إلى اتفاق بخصوص استئناف اجتماعات اللجنة هذا الصيف، بحسب موقع “العربي الجديد”.

وأوضح الجباوي أنَّ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، لم يتواصل مع المعارضة ولم يبلغها بأيّ جديد، مبيّناً أنَّ موسكو أطلقت مراراً خلال الفترة الماضية تصريحات حول عودة عملِ اللجنة.

ويوم أمس الخميس، نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية، عن مصدر مقرّبٍ من مفاوضات “أستانا بشأن سوريا (لم تسمِّه)، قوله إنَّ موعدَ عقدِ اجتماعات اللجنة الدستورية سيكون “قبل نهاية الصيف الحالي”، مضيفاً: “كنا نأمل بأنْ تجري قبل نهاية تموز، لكنَّه أمرٌ مستحيل، لذلك ستجري قبل نهاية آب المقبل”.

وكان مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرنتيف، قد أعرب عن أمل بلاده في أنْ تتوصَّل حكومة النظام والمعارضة السورية إلى تفاهم في شهر آب المقبل بشأن عقد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى