“هيئةُ التفاوضِ” والائتلافُ الوطني يرحّبانِ بالتحرّكِ الكندي لمحاسبةِ “مجرمي الحربِ” في سوريا

رحّب كلّ من “هيئة التفاوض السورية” و”الائتلاف الوطني السوري”، بالتحرّك الكندي الأخير من أجل محاسبة “مجرمي الحرب” في سوريا.

وقال رئيس “هيئة التفاوض السورية”، “أنس العبدة”، في منشور عبْرَ صفحته على “فيسبوك”، أمس الاثنين، إنَّه بحث تطوّرات الملفّ السوري مع المنسّق التنفيذي الكندي لسوريا، “غريغوري غاليغان”.

وأضاف “العبدة” أنَّه شدَّد خلال اللقاء على “أهمية التحرّك الكندي الاخير من أجل محاسبة مجرمي الحرب في سوريا”، معتبراً أنَّ “تحقيق العدالة ومحاسبة نظام الأسد ضرورة ملحّة لإنهاء معاناة السوريين”.

من جانبه، اعتبر الائتلاف الوطني السوري أنَّ “الدعوة الكندية مهمّة كونها تشدّد على ضرورة محاسبة نظام الأسد على جرائمه وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي، وترفض سياسة الإفلات من العقاب وتلتزم بأنَّ حقوق الإنسان غيرُ قابلة للتفاوض”.

وطالب الائتلاف، المجتمع الدولي بـ”وضعِ كلِّ جهوده لضمان متابعة “ملفِّ استخدام الأسلحة الكيميائية”، بما يضمن جلبَ جميع الجناة ومحاسبتهم أمام قضاء عادل”.

والخميس الماضي، أعلنت كندا أنَّها طلبت إجراءَ مفاوضات رسمية بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، لمحاسبة نظام الأسد على “انتهاكات حقوق الإنسان التي لا حصرَ لها ضد الشعب السوري منذ عام 2011”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى