“هيئةُ تحريرِ الشامِ” تعزلُ ”أبا أحمد زكور” وتجرّدُه من صلاحياتِه

أعلنت “هيئةُ تحرير الشام” عزلَ القيادي جهاد عيسى الشيخ، المعروف بـ”أبي أحمد زكور”، من الفصيل بعد خلافاتٍ طالت قياداتِ الصفِ الأول مؤخّرًا.

جاء ذلك في بيان تداولتْه معرّفاتٌ تابعةٌ لتحرير الشام وإعلامها الرديف.

وجاء في البيان أنَّه تمَّ اتّخاذُ قرارِ عزلِ جهاد عيسى الشيخ من “الجماعة” (تحرير الشام) وتجريدِه من صلاحياته لسوء استخدامِ منصبه ومخالفتِه السياسةَ العامة.

واستند القرارُ الذي حملَ تاريخ 3 من كانون الأول الحالي، على ما أسمته “الهيئة”، مقتضياتِ المصلحة العامة وصلاحياتِ القائد العام للفصيل “أبي محمد الجولاني”.

وكان جهاد عيسى الشيخ قد أعلن مؤخّراً خروجَه من “الهيئة” تنظيميًا وسياسيًا، وتبرُّؤَه من أفعال الفصيل.

وقال “أبو أحمد زكور“، في 14 من كانون الأول، إنَّ قيادة “الهيئة” غيّرت سياستَها تدريجيًا، محددًا أربع نقاط هي السيطرة والهيمنة وقضمُ الفصائل وتفكيكُها، والسعي إلى السيطرة العسكرية والأمنيّة والاقتصادية في مناطق سيطرةِ “الجيش الوطني السوري” بريف حلب.

وأضاف أنَّ “الهيئةَ” عملتْ أمنيًا من خطفٍ وغيره دون التنسيق مع أيّ جهةٍ ودون علمِه، ووجّهت التهمَ المعلّبةَ والجاهزة لكلِّ مخالفٍ لنهجِ قيادة “الهيئة” وشوّهت صورتَه سواءً كان داخلَها أو خارجها.

ويعتبر “أبو أحمد زكور” الرجلَ الثالث في “تحرير الشام”، ويأتي خروجُه من “الهيئة” بعد أربعة أشهر من الإطاحة بالرجل الثاني في الفصيل “أبي ماريا القحطاني” وتجميدِ صلاحياته لـ”إساءة تواصلاته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى