واليا غازي عنتاب وكلّس يزورانِ مدينةَ الراعي الصناعيةَ شرقَ حلبَ

أجرى والي مدينة غازي عنتاب التركية “داوود غول” ووالي كلّس “رجب سوي ترك” زيارةً إلى المدينة الصناعية في مدينة الراعي بريف حلبَ الشرقي، والواقعة ضمن منطقةِ “درعِ الفرات”.

جاء ذلك وفقاً لما ذكرَه الحسابُ الرسمي لولاية “غازي عنتاب” على منصّة “تويتر”، أمس الأحد 8 أيار.

وذكرََ حسابُ الولاية أنَّ الوالي “داود غول” زار مدينةَ الراعي الصناعية برفقةِ والي كلس “رجب سوي تورك”.

وأورد البيانُ صوراً تظهر زيارةَ الواليين إلى المدينة الصناعية في “الراعي” وتفقّدهما للمنشآت الصناعية المُقامة في المنطقة.

ولفت بيانُ الولاية إلى أنَّ الحكومة التركية ستؤمّن للمدينة الصناعية طاقةً كهربائية بسعر منخفضٍ، مع تأمينِ الدعم اللوجستي، وتسهيل عبورِ ونقلِ وتصديرِ البضائع.

وكان المجلسُ المحلي لمدينة الراعي أعلن سابقاً عن بدءِ عمليات البناءِ في المدينة في تشرين الأول 2020، ولاتزال أعمالُ التجهيزاتِ قائمةً حتى اليوم.

وتأتي هذه الزيارةُ إلى المدينة الصناعية في مدينة “الراعي”، في ظلِّ الحديث التركي عن تجهيز بنيةٍ تحتيّةٍ في الشمال المحرّر لعودة نحو مليون لاجئ سوري في تركيا إلى سوريا.

يُذكر أنَّ عدَّة مسؤولين أتراك أكَّدوا أنَّ عودة اللاجئين السوريين إلى سوريا ستكون بعد تجهيز البنية التحتية الملائمةِ بما فيها السكنُ والمنشآت الصحية وحتى الصناعية.

وخلال السنواتِ الماضية الأخيرة افتتحت العديدُ من المدن الصناعية في منطقة ريف حلب، بهدف النهوضِ بالمناطق المحرّرة وكسب رؤوس الأموال والمستثمرين على الاستثمار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى