وثيقةٌ بخطِ زعيمٍ عربيٍّ تكشفُ أماكنَ دفنِ الإسرائيليينَ في دمشقَ

كشفَ موقعٌ إخباري إسرائيلي عن وثيقة أرسلها رئيس حزب “يمينا” الاسرائيلي, “نفتالي بينيت” إلى مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” تحتوي على معلومات مزعومة حول أماكن دفنِ جنود إسرائيليين.

وقال موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي إنّ “بينيت” أرسل الوثيقة في شهر تموز الماضي, وتحتوي على معلومات مزعومة حول أماكن دفن جنود إسرائيليين قتلوا في معركة “السلطان يعقوب” ضدَّ الجيش السوري خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982.

وادّعى الموقع أنَّ الوثيقة كُتبت بخطِ يد الرئيس الفلسطيني الراحل “ياسر عرفات”، وتشير إلى ثلاثة قبور في مقبرة مخيم “اليرموك” للاجئين الفلسطينيين بضواحي العاصمة السورية دمشقَ.

ووفقاً للموقع فإنَّ مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم ينفِ تلقّي الوثيقة، ونقلَ عن مصدرٍ أمني إسرائيلي قوله إنَّه تمَّ التحقق من المعلومات الواردة في الوثيقة، وشدَّد على أنَّها “كانت معروفة بالفعل لدى الأوساط الاستخباراتية ولم تجدّد أي شيء”.

وزعم الموقع أنَّ الوثيقة التي كُتبت قبل أكثرَ من 20 سنة، وهي عبارة عن مذكّرة مكتوبة بخط اليد على أوراق رسمية لمكتب رئيس السلطة الفلسطينية الراحل، حصل عليها الموقع من مصدر “غيرِ إسرائيلي”.

وتتحدّث الوثيقة عن جنود إسرائيليين قتلوا في معركة “السلطان يعقوب”، وتتضمَّن وصفاً دقيقاً لموقع ثلاثة قبور في منطقة معينة في مقبرة مخيّم “اليرموك” حيث دفن ضحايا فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بعد عام 1980، كما تحتوي على تعليمات حول كيفية التعرّف على هذه القبور، بحسب الموقع.

ويبحث الاحتلال الإسرائيلي منذُ سنوات عن رفات قتلاه في سوريا بمساعدة الاحتلال الروسي، الذي يعمل على نبشِ قبور الموتى في مخيّم “اليرموك”، وقام بتسيلم رفات أحد القتلى على مرأى من نظام الأسد الذي يزعم المقاومة والممانعة لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى