وزارةُ الدفاعِ التركيةِ تعلنُ إحباطَ هجومٍ لميليشيا “قسد” بتلِّ أبيضَ

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن إلقائها القبضَ على 4 عناصر من ميليشيا “قسد”، أثناء تحضيرهم لشنّ هجوم في مدينة تل أبيض في منطقة نبع السلام شرقي الفرات.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، فإنّ القوات الخاصة التركية نفّذتْ عمليات مداهمة لعددٍ من المنازل التي يختبئ فيها عناصر الميليشيا في مدينة تل أبيض، الواقعة ضمن حدود عملية نبع السلام، شمال شرق سوريا.

وأوضح البيان أنّ القوات الخاصة ألقت القبض على 4 عناصر من الميليشيا، وبحوزتهم 3 بنادق من طراز أك-47، و15 مخزناً للطلقات، ومسدس، ودرعٌ واقٍ، و13 جهاز حاسوب، و3 ملايين و900 ألف ليرة سورية، إلى جانب عدد آخر من الأسلحة والعتاد.

وأضاف البيان أنّه تمّ العثور بين الأسلحة على قذائف خارقة للدروع، وأنّ البنادق الثلاث كانت في وضعية جاهزة لإطلاق النار.

وتعرّضت منطقة “نبع السلام” لعشرات التفجيرات الإرهابية بواسطة سيّارات مفخّخة معدّة للتفجير عن بعْدٍ، في مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات تلّ حلف وسلوك وحمام التركمان، تسبّبت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، وحمّلت السلطات التركية وقادة من الجيش الوطني السوري ميليشيا “قسد” مسؤولية التفجيرات.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أنّها نشرت 41 نقطة مراقبة تفتيش على الطريق بين منطقتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، بهدف ضمان سلام وأمن المدنيين من أيِّ هجمات بسيارات مفخّخة من قبل “قسد”، حيث تمّ ضبط العديد منها وتفكيها، إلا أنّ قسد ما تزال تجد الطرق لمواصلة أعمالها الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى