وزارةُ الدفاعِ في الحكومةِ المؤقّتةِ تصدرُ تعليماتٍ لضبطِ السلاحِ

أصدرت وزارةُ الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتة تعميماً يتعلّقُ بضبط حملِ السلاح في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، بمناطق عمليات “درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام”.

وأكّدت الوزارة في تعميمِها على ضرورة حصرِ وجود السلاح في المعسكرات وخطوط المواجهة مع العدو والنقاطِ الأماميّة في الشمال السوري المحرَّر.

وأوصت الوزارةُ بضرورة الاحتكام إلى القضاء للبتِّ في أيِّ خلاف، وفقاً لما جاء في التعميم الذي نشرَه المكتب الإعلامي للوزارة، أمس الثلاثاء 12 نيسان.

وكانت الوزارة أصدرت في تعميم سابقٍ تعليمات لجمع الأسلحة في المستودعات التابعة لتشكيلات الجيش الوطني وتوثيقِها ضمن سجّلات خاصّة ومصدّقة أصولاً من “القادة المباشرين”، داعيةً منتسبيها إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات وعدمِ مخالفتها.

وأكّد تعميمُ الوزارة السابق على منعِ حملِ السلاح خارجَ الثكنات العسكرية إلا بموجب مهمّة رسمية، أو في حالات الأعمال القتالية، أو التدريب، في حين يُستثنى من ذلك عناصر الحراسة والطوارئ داخل المقرّات والثكنات، والعناصر المكلّفين بمهام رسمية.

كذلك، نصَّ التعميم على منعِ حمل السلاح مِن قِبل جميع العسكريين داخلَ المدن والبلدات والقرى إلا للمكلفين بمهام وبموجب أمرِ مهمّةٍ وبطاقةِ حمل سلاح، فيما أوعز التعميم إلى مفارز الشرطة العسكرية بضبط المخالفين وإحالتِهم إلى القضاء بتهمة مخالفةِ الأوامر العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى