وزارةُ الصحةِ في حكومةِ الأسدِ عددُ الذين خضعُوا للحجْرِ في سوريا تجاوزَ 2000 شخصٍ

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد اليوم السبت 20 نيسان, أنّ عدد الأشخاص الذين خضعوا للحجْر الصحي منذ 5 شباط الماضي حتى 17 نيسان الجاري بلغ 2115 شخصاً وتمّ تخريج 1898 منهم مع بقاء 217 شخصاً قيدَ المتابعة في مختلف المحافظات.

وجاء في بيان الوزارة الذي أدلى به الدكتور “عاطف الطويل” معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في حكومة الأسد أنّ وزارة الصحة تواصل استجابتها للحالة الطارئة التي فرضها انتشارُ فيروس كورونا المستجِد عالمياً وإقليمياً وتسجيلُه إصابات وحالات شفاء ووفاة محلياً.

قامت الوزارة مؤخّراً بالتوسّع في إحداثِ مخابر تحليل عيّنات الحالات المشتبه إصابتُها بالفيروس واعتمادِ البروتوكول العلاجي الموحّد لمرضى فيروس كورونا
ودليلِ التوعية والوقاية ضمن المؤسسات الصحية مع متابعةِ حالات الدخول غيرِ الشرعي إلى البلاد لضمان الأمن الصحي لجميع المواطنين، وكبحِ انتشار العدوى.

حيث سجّلت وزارة الصحة في حكومة الأسد حتى اليوم 38 إصابة و5 حالات شفاء وحالتي وفاة، رفعت وزارة الصحة عددَ التحاليل المخبرية التي تجرى يومياً لعيّنات من الحالات المشتبهةِ عبْرَ التوسّع بإجراء هذه التحاليل من مخبر وحيد بدمشق إلى 5 مخابر موزّعة بواقع 2 بدمشق و3 في حمص وحلب واللاذقية لتصبحَ معها قادرةً على إنجاز المهام المطلوبة ضمن زمنٍ أقصرَ بحسب تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى