وزارة الدفاع التركية: إرهابيو (YPG) يواصلونَ استفزازاتِهم في منطقةِ “نبع السلام” ضدَ الجيشينِ التركيِّ والوطنيِّ السوريٍّ

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم أمس السبت أنّ وحدات حماية الشعب (YPG) التابعة لميليشيات “قسد” تواصل استفزازاتها وهجماتها في منطقة عملية “نبع السلام” شمالي شرقي سوريا.

وبحسب بيانٍ صادرٍ عن الوزارة التركية وجاء فيه: أنّ “قوات (YPG) واصلوا يوم السبت استفزازاتهم وهجماتهم عبر قذائف الهاون ورصاص القناصة ضد قوات الجيش التركي التي تمارس عمليات الاستطلاع وتفكيك الألغام في منطقة عملية نبع السلام”.

كما أكّد بيان الوزارة التركية على أنّ “القوات التركية ردّت على قوات (YPG) في إطار حقّ الدفاع عن النفس”، مشدّداً على أنّ “الردّ استهدف الإرهابيين فقط”.

وفي ذات السياق، قالت وكالة الأناضول التركية الرسمية: إنّ “قوات (YPG) تواصل أعمال حفر الأنفاق والخنادق في منطقة عين العرب شرقي حلب على رغم من الاتفاق التركي – الروسي حول شمالي سوريا”.

ونقلت الوكالة عن مصادر خاصة: أنّ “عناصر (YPG) يحفرون أنفاقًا وخنادق بالجزء الجنوبي من عين العرب”، موضحةً أنّ “عناصر (YPG) يملؤون الأنفاق والخنادق بعجلات السيارات والوقود”.

ووفقاً للمصادر فإنّ “الأماكن التي يحفر فيها عناصر (YPG) الأنفاق والخنادق الجديدة تبعد 18 كيلومتراً عن الحدود التركية”، مشيرةً إلى أنّ “هذه الأماكن تقع شمالي الطريق الدولي الرابط بين الحسكة ومنبج، وتضمّ قرى القناية والدويرات والدرباسة والشيوخ.

يذكر أنّ مدينة سوتشي الروسية كانت قد استضافت يوم الثلاثاء الماضي قمة تركية ـ روسية، انتهت بالتوصّل إلى اتفاق حول انسحاب وحدات حماية الشعب (YPG) التابعة لميليشيات “قسد” بأسلحتها بعيداً عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى