وزيرا الدفاعِ التركيُّ والبريطاني يزورانِ الشريطَ الحدوديَ مع سوريا

زارَ وزيرُ الدفاع التركي خلوصي أكار، الجمعة، مع نظيره البريطاني “بن والاس” الشريطَ الحدودي بين تركيا وسوريا واطّلعا على أوضاع النازحين السوريين في المنطقة.

وزار الوزيران مخفر “الشهيد حسين كوروتش” الحدودي بولاية هاطاي جنوبي تركيا، وصعَدا إلى برج المراقبة حيث اطّلعا على مخيم أطمة للنازحين من الجانب السوري.

وحول الزيارة، أصدر والي هاطاي “رحمي دوغان”، بياناً شدّد فيه أنّ النازحين السوريين يعيشون ظروفاً إنسانية صعبة بمخيم أطمة الذي أقيم في المنطقة جرّاء نزوح المدنيين من هجمات نظام الأسد.

وأوضح “دوغان” أنّ المنظمات الإغاثية التركية تلبّي الاحتياجات الصحية والغذائية لسكان المخيم، مؤكّداً إرسالَ 3 آلاف شاحنةِ مساعداتٍ إنسانية للمنطقة خلال الشهرين الأخيرين.

وأشار إلى أنّ الوزير أكار عقد اجتماعاً مع ضيفه البريطاني، شارك فيه المنسّق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية بالأمم المتحدة، “كيفن كينيدي”.

وأوضح أنّ الوزير البريطاني أكّد في الاجتماع أنّ الزيارة شكّلت له فرصةً لرؤية الأوضاع المأساوية في المنطقة عن قرب، بحسب بيانِ والي هاطاي.

وأكّد أنّ بريطانيا اتّخذت موقفاً داعماً لعملية تركيا العسكرية في إدلب، على صعيدي مجلس الأمن الدولي، وحلف شمال الأطلسي، من أجل إيقافِ الاشتباكات بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى