وزيرُ الدفاعِ التركيُ وعددٌ من ضباطِ الجيشِ يصلونَ الحدودَ معَ سوريا

وصلَ وزيرُ الدفاع التركي “خلوصي أكار” وقادةٌ عسكريون رفيعو المستوى إلى الحدود مع سوريا لتفقّد القوات العسكرية التركية المتمركزة هناك.

ورافق “أكار” في جولته التفقّدية، رئيس هيئة الأركان “يشار غولر”، وقائدَ القوات البرية “أوميت دوندار”، والجويّة “حسن كوجوك أقيوز”، واطلع “أكار” على آخر المعلومات حول سير عمليات القوات التركية في سوريا.

وبعدها انتقل “أكار” وقادة الجيش إلى مقرّ القيادة التكتيكية في الجيش الثاني المسؤول عن إدارة العمليات في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

واطلعَ قائد الجيش الثاني “سنان يايلا” وزير الدفاع التركي على معلومات حول عمليات القصف البريّ والجويّ وأنشطة عناصر المناورة التي جرت خلال اليوم.

وكان قد أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” في وقتٍ سابقٍ من يوم أمس السبت عن “تحييد 309 عناصر من قوات الأسد وتدمير العديد من المروحيات والدبابات والآليات التابعة لها، وذلك عقب استشهاد جنود أتراك في إدلب.

وأضاف “أكار”: “استهداف جنودنا وقع رغم التنسيق الميداني مع المسؤولين الروس حول إحداثيات مواقع قواتنا”، مردفاً بقوله: “رغم تحذيراتنا عقبَ القصفِ الأول، استمرت الغارات الجويّة وطالت حتى سيارات الإسعاف”.

وتابع “أكار” بالقول: “نؤكّد أنّه لم تكنْ هناك أيُّ مجموعة مسلحة في محيط وحداتنا خلال الهجوم الأخير على قواتنا في إدلب”، موضّحاً أنّه “جرى قصفُ أكثرَ من 200 هدف لنظام الأسد بعدَ الهجوم الغادر وبشكلٍ مكثّف عبْرَ مقاتلات وطائرات مسيّرة مسلّحة ووسائط الإسناد الناري البريّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى