وزيرُ الدفاعِ التركي: “قسد” تعتزمُ استخدامَ أسلحةٍ كيمائيةٍ واتهامَ القواتِ التركيةِ بذلكَ

أعلن وزير الدفاع التركي، “خلوصي أكار”، عن تلقّي بلاده معلومات حول اعتزام ميليشيا “قسد” استخدام أسلحة كيمائية واتهام القوات التركية بالوقوف وراء ذلك.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ عنه تطرّق خلاله إلى لقائه مستشار الأمن القومي الأمريكي، “روبرت أوبراين”، أمس الأربعاء.

وقال وزير الدفاع التركي إنّ “عدم امتلاك جيش بلاده السلاح الكيميائي حقيقة يعرفها الجميع”.

وأضاف: “لا نولي أهمية لأمن بلدنا وشعبنا فحسب، بل لأمن الجماعات الدينية والإثنية الأخرى كالأكراد والعرب والآشوريين والمسيحيين والأيزيديين وغيرهم”.

وقال: “تلقّينا معلومات حول اعتزام المنظمة الإرهابية استخدام أسلحة كيمائية واتهام قواتنا بالوقوف وراء ذلك، ومحاولة تشويه صورة تركيا”.

وتابع: “هناك معلومات أيضًا تفيد بأنّ المنظمة الإرهابية ستحاول تنفيذ هجمات ضد المدنيين، لخلق تصوّر بأنّ تهديد تنظيم داعش مستمرٌ في المنطقة”.

وبيّن أكار بأنّ لقاءه مع أوبراين تناول الوضع بسوريا إلى جانب قضايا دفاعية وأمنية. موضّحاً أنّه تمّ خلال الاجتماع نقل موقف ومطالب تركيا إلى الجانب الأمريكي .

وبخصوص “نبع السلام”، أشار إلى استمرار العملية بشكلٍ يتماشى مع “قيمنا الوطنية والمعنوية والمهنية”.

وأضاف أكار، أنّ بلاده تتحلّى بالحيطة من أجل الحيلولة دون إلحاق الأذى بالمدنيين والأبرياء بغضّ النظر عن دينهم وعرقهم.

كما أنّها تحرص على عدم إلحاق الضرر بالبيئة، والمباني التاريخية والثقافية والدينية، ومرافق البنية التحتية، وعناصر الدول الصديقة الحليفة في المنطقة.

وانتقد بثَّ وسائل إعلام أجنبية تقارير ومشاهد كاذبة بخصوص عملية “نبع السلام” لتضليل الرأي العام، وللتعمية على ما تحقّقه القوات المسلحة من إنجازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى