وسائلٌ إعلامٍ تركيّةٍ تحتفي بسائقٍ تركي بعدَ إعادتِه حقيبةً مليئةً بالنقودِ للاجئٍ سوري نسيَها في حافلتِه

تداولت وسائلُ إعلام تركيّة قيامَ سائق حافلة تركي بإظهار أمانته العاليةِ إذ أعاد حقيبةً مليئة بالنقود نسيَها لاجئ سوري أثناء سفرِه ما بين مدينة يالوفا ومنطقة ألتينوفا غربَ البلاد.

وبحسب ما نشرته وكالة “إخلاص” التركية، فإنَّ سائق الحافلة الصغيرة ويدعى “عيسى سوي ديمير” قام بتسليم حقيبةٍ نسيها أحدُ الركاب السوريين إلى فرقِ الشرطة التي سلّمتها بدورها إلى صاحبها بعد التعرّفِ عليه عبرَ الكاميرات.
  
وأشارت إلى أنَّ الحادثة وقعت في حي ألتينوفا بمدينة يالوفا، حيث قام “سوي ديمير” بتسليم الحقيبةِ التي عثرَ فيها على مبلغ 3 آلاف و525 دولارًا، إضافةً إلى 21 ألف ليرة تركية (أي ما يقارب 87 ألفَ ليرةٍ). 

من جهتها، أكّدت قيادة شرطة بلدية ألتينوفا أنَّه عند فحص الحقيبة تبيّن أنَّ صاحبها هو لاجئ سوري يدعى “محمود حسن”، حيث تمَّ إبلاغه على الفور بالعثور على حقيبتِه التي نسيها في الحافلة وبعد حضورِه وتأكّده من عدم فقدان أيّ شيء تقدّم بالشكر لسائق الحافلة على أمانته الكبيرة، إضافةً إلى شكرِ فرق الشرطة التي بذلت مجهوداً للتعرّف على صاحبها.

كما هنأ رئيسُ بلدية ألتينوفا “ميتين أورال” سائقَ الحافلة الصغيرة (عيسى سوي ديمير) على سلوكه وأمانته وأخلاقه الجيدة تجاه مثل تلك الحوادث التي غالباً ما تقع مع الغرباء وتتسبّب مشاكلَ وحزناً كبيراً لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى