وسطَ حديثٍ عن اجتياحٍ برّي.. جيشُ الاحتلالِ يوسّعُ عملياتِه في غزّةَ

أعلن الجيش الإسرائيلي، توسيعَ عملياته البريّة في قطاع غزّة، تزامناً مع قطعٍ كامل للإنترنت، وسطَ تحضيرات لبدء الاجتياحِ البري للقطاع.

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، قال إنَّ جيشَ الاحتلال سيبدأ توسيعَ العمليات البريّة في قطاع غزّة اعتباراً من هذه الليلة، مجدّداً دعواتِه لسكان القطاع التوجّه نحو الجنوب.

وتابع: “القواتُ الجويّة تهاجم على نطاق واسعٍ أهدافاً تحت الأرض والبنية التحتية، بشكلٍ ملحوظ للغاية، واستمراراً للنشاط الهجومي الذي قمنا به في الأيام القليلة الماضية، تقوم القواتُ البريّة بتوسيع النشاط البري هذا المساء، مشيراً إلى أنَّ قواتِ الاحتلال تعمل بقوةٍ على جميع الأصعدة لتحقيق أهدافِها العسكرية”، بحسب ما نقله موقع أورينت نيوز

في حين نقل موقعُ “أكسيوس” عن مسؤولين إسرائيليين لم يسمّهم قولهم، إنَّ “قرارَ توسيع العمليات البريّة في غزّة اتُّخِذَ بعد فشلِ المفاوضات بشأن احتمال إطلاق سراح الرهائن”، وهو ما وصفه “هغاري” بـ “الواجب الوطني”.

من جانبها، أكّدت حركةُ حماس أنَّها “جاهزةٌ ومستعدّة” إذا شنّت إسرائيل هجوماً بريّاً على غزّة، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

يُذكر أنَّ عددَ الشهداء في قطاع غزٍة ارتفع إلى 7.326 قتيلاً بينهم 2913 طفلاً و1709 سيدات، فيما بلغ عددُ الجرحى 18 ألفاً و500 مصابٍ بالإضافة إلى 1650 مفقوداً، وفقاً لوزارة الصحة في غزّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى