وصولُ قافلةِ مساعداتٍ إنسانيّةٍ مُقدّمةٍ من الشعبِ الليبي إلى سكانِ شمالِ غربِ سوريةَ

وصلت قافلةُ مساعداتٍ، مُقدَّمةٍ من الشعب الليبي، إلى مناطقَ شمالَ غربِ سوريا، بإشراف القنصلية الليبية في إسطنبول ومجلسِ مدينة مصراتة، لتوزيعِها على متضرّري الزلزال في شمالِ غرب سوريا.

وحملت القافلةُ اسمَ “المؤمنون إخوة”، ضمن حملةٍ إغاثية شعبية في ليبيا تهدفُ إلى مساندة المتضرّرين من الزلزال، وتتضمن المساعداتُ مستلزماتٍ أولية للعوائل التي فقدتْ مأواها.

وأعلن “فريقُ ملهم التطوعي” استلامَ القافلة، وقال

“تشرفنا بفريق ملهم بثقة الشعب الليبي ممثلةً بالقنصلية العامة الليبية في اسطنبول ومجلسِِ مدينة مصراتة بإدخال واستلامِ المساعدات المُقدّمة من الشعب الليبي لتوزيعِها في الشمال السوري على متضرّري الزلزال”.

ولفت الفريقُ إلى أنَّ وصولَ قافلةِ المساعدات الليبية إلى الشمال السوري هو مرحلةٌ أولى، والتي تتضمّنُ مستلزماتٍ أولية للعوائل التي فقدتْ مأواها، حيث سيتمُّ توزيعُها في المناطق الأشدِّ ضرراً من الزلزال، وتحتوي المساعداتُ على عددٍ من الأغطية والخيام ودوراتِ المياه المتنقّلةِ ومولّداتٍ كهربائيةٍ بالإضافة إلى حليب الأطفال وكميّةٍ من التمور وغيرها.

وأعلنت “القنصليةُ العامة الليبية في إسطنبول”، وصولَ شحنةٍ من المساعدات الإنسانية التي أرسلها المجلسُ البلدي مصراتة بالتعاون مع عددٍ من رجال الأعمال ومواطنين ليبيين إلى شمالي سوريا وبالتنسيقِ مع حكومة الوحدة الوطنية.

وتحدّثت عن قيام البعثةِ الليبية في تركيا بالتنسيقِ مع الجانب التركي لعبور هذه الشحنةِ حيث أشرف وفدٌ من القنصلية العامة والسفارةِ على دخول هذه المساعدات وإيصالِها إلى مستحقّيها من المواطنين السوريين المتضرّرين من الزلزال الذي ضربَ سوريا وتركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى