وفاةُ ثلاثةِ أطفالٍ جرّاءَ احتراقِ خيمتينِ بمخيّمٍ شمالَ إدلبَ

توفي ظهر اليوم الأحد ثلاثة أطفال, جرّاء احتراق خيمتهم في إحدى المخيمات العشوائية بالقرب من بلدة باريشا شمال إدلب.

وقال مراسل شبكة المحرَّرِ إنّ ثلاثة أطفال قضواً حرقاً نتيجة نشوب حريق في خيمتين تأويان نازحين بالقرب من بلدة باريشا شمال إدلب.

وأضاف مراسلُ الشبكة أنّ الخيمتين حُرِقتا بالكامل بما فيهم من متاع وأثاث للنازحين, مشيراً إلى أنّ الدفاع المدني السوري تمكّن من إخماد الحريق وإخراج جثامين الأطفال.

من جهته قال الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” إنّ ثلاثة أطفال تّوفّوا اليوم الأحد, نتيجة احتراق خيمتهم في مخيم كفرنوران على أطراف بلدة باريشا شمال إدلب.

وأشار الدفاع المدني إلى أنّ الأطفال نازحين من بلدة “تلحدية” بريف حلب الجنوبي وتتراوح أعمارهم بين 1 و 6 سنوات.

وأضاف أنّ فرقه قامت بسحب جثامين الأطفال وسلّمتها لذويهم كما أخمدت الحريق وسيطرت عليه و قامت بتبريد الموقع بالكامل.

وتكرّرت حوادث اشتعال النيران في خيم النازحين خلال الفترة الماضية، وسُجّل العديد من حالات اشتعال الخيام ووقوع إصابات بين الأطفال بشكلٍ كبير، جرّاء الاستخدام الخاطئ للوقود في التدفئة أوطهو الطعام، وغالباً السبب رداءة الوقود، في ظلِّ ظروف جوية زادت من معاناة قاطني الخيام.

ففي العاشر من شهر تمّوز الماضي قضى مدني في العقد الثالث من العمر جرّاء حريق مجهول المصدر اندلع في خيمته ضمن مخيم “كفرلوسين” في ريف إدلب الشمالي.

وفي 20 من الشهر ذاته نشب حريق في مخيم قرب بلدة “بابسقا” بريف إدلب الشمالي، الأمر الذي نتج عنه أضرار مادية كبيرة تمثّلت في خسارة ما لا يقلّ عن ست عوائل للمأوى الوحيد لهم وما بقي من ممتلكاتهم نتيجة احتراقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى