وفاةُ 7 مهاجرينَ.. انقلابُ شاحنةٍ أثناءَ الهربِ من الشرطةِ الألمانيّةِ

تُوفي 7 أشخاص وأصيب عددٌ آخرُ من الركاب، جرّاءَ إنقلاب حافلةٍ صغيرة جنوبَ ألمانيا، وتشتبه السلطات أنَّ الحافلة كانت تقلّ مهاجرين يحاولون الهروبَ من الشرطة.

وقالت الشرطة المحليّة في بيان لها: إنَّ الذين كانوا على متن الحافلة من الجنسيات السورية والتركيّة، ولم يتمَّ التعرّفُ على هوية السائق بعدُ.

وبحسب البيان، فإنَّ عددَ الركاب على متن الحافلة 23 شخصاً بما في ذلك أطفال، وكانوا يحاولون الهروبَ من السيطرة على الطريق السريع بالقرب من الحدود النمساوية الألمانية.

وتشير التقارير إلى أنَّ من بين الضحايا السبعة الذين فقدوا حياتَهم، كان هناك طفلٌ يبلغ من العمر 6 سنوات، بالإضافة إلى السائق والمشتبه به في التهريب من الذين أصيبوا أيضاً.

في حين عزّزت الشرطة الفيدرالية في ألمانيا من قواتها على طول طرقِ التهريب عبرَ الحدود بسبب زيادة حالاتِ الهجرة غيرِ الشرعية.

ووفقًا للبيان، فإنَّ الحادث وقعَ بسبب انحرافِ الحافلة عن الطريق وانقلابها، حيث تظهر الصورُ التي التقطت في موقع الحادث الحافلةَ المتضرّرة عالقةً في حاجز الطريق السريع، وتمَّ نقلُ الركاب، بمن فيهم المصابون بجروح خطيرة، إلى المستشفيات المجاورة.

ويشهد نقلُ المهاجرين زيادةً في المناطق الحدودية مع النمسا وجمهورية التشيك وبولندا. ومنذ بدايةِ العام، حيث تمَّ تسجيلُ أكثرَ من 70 ألفَ حالةِ دخولٍ غيرِ قانوني إلى ألمانيا، مما يمثّل زيادةً بنسبة 60٪ تقريبًا مقارنةً بالعام الماضي.

وتفيد الإحصاءاتُ الرسمية بارتفاع نسبة 77٪ في طلبات اللجوء مقارنةً بعام 2022، حيث ارتفعت من 115 ألفًا إلى 204 آلاف طلبٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى