وفاة مدنيين بحرائق الحقول الزراعية شرق الفرات

أكّدت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية أمس السبت، عن وفاة عددٍ من المدنيين، جرّاء حريق نشب بأحد الأراضي الزراعية في ريف مدينة اليعربية شمال شرق الحسكة.

وأوضحت المصادر أنّه توفي ستة أشخاص، بينهم امرأة، وأصيب أكثر من 20 آخرين، خلال محاولتهم إطفاء النيران التي شبّت في محاصيلهم الزراعية، بقريتي كريفاتي وتل علو بريف بلدة اليعربية.

وأشارت إلى أنّ عدد الضحايا مرشّح للزيادة بسبب خطورة الإصابات، وتواضع الإمكانيات الطبية في مشافي مدينة المالكية بريف الحسكة.

وقضى مدني حرقاً، مساء الخميس، أثناء محاولته إطفاء حريق شبّ في محصوله بالقرب من مدينة القامشلي بريف الحسكة، حيث تستمر الحرائق بالتهام عشرات آلاف الدونمات من الأراضي المزروعة في المنطقة.

يشار إلى أنّه ومنذ بداية موسوم الحصاد التهمت الحرائق آلاف الهكتارات المزروعة بالقمح والشعير، في منطقة شرقي الفرات التي تستولي عليها ميليشيا “قسد”، حيث يتهم الأهالي الميليشيا بالمسؤولية عن الحرائق.

يذكر أنّ صحيفة واشنطن بوست أشارت في تقرير لها مؤخّراً، إلى الحرائق المستمرة التي تلتهم المحاصيل في شرق سوريا والعراق وتقضي على الأراضي الأكثر خصوبة في المنطقة والمعروفة في القرون الماضية على أنّها سلة خبز العالم الحديث.

وبحسب الصحيفة، كان من المفترض أن يكون هذا العام، عامَ خيرٍ، حيث توقّفت الحرب نسبياً عن هذه المنطقة التي لم يضرّ بها الجفاف هذا العام، وكانت تَعِد بحصاد وفير إلى أن جاءت الحرائق الغامضة لتلتهم الحقول الذهبية الشاسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى