وفدٌ روسيٌّ يزورُ عينَ عيسى ويلتقي مجلسَ الرقّةِ عقبَ التصعيدِ الأخيرِ

أجرى وفدٌ عسكري روسي زيارةً إلى بلدة عين عيسى بريف الرقة، بالتزامن مع التصعيدِ العسكري بين الجيش التركي وميليشيات قسدٍ” مؤخرًا.

مواقعُ إعلامية محلية قالت إنَّ الوفدَ الذي ترأسه قائدُ القوات الروسية في سوريا “ألكسندر تشايكو”، أمس الخميس، تطرّقَ في بداية الاجتماع الذي جمع “تشايكو” مع “مجلس تلّ أبيض” التابع لـ “قسدٍ”، إلى واقعِ التطوّرات العسكرية الحالية في المنطقة.

وخلال الاجتماع، قال الرئيس المشترك لـ “مجلس تلّ أبيض”، “حميد العبد”، إنَّ الهجمات التركية على أرياف تل أبيض وعين عيسى “تزعزعُ أمنَ واستقرارَ المنطقة وتتسبّب بإصابات للسكان”.

وشدّد رئيسُ المجلس على ضرورةِ التزام روسيا بتعهداتها كطرفٍ “ضامنٍ لوقف إطلاق النار”، والالتزام ببنود اتفاقية سوتشي في 22 من تشرين الأول من العام 2019، والتي سبقت انتشارَ القوات الروسية في المنطقة.

المصادر قالت ، إنَّ القوات الروسية أبدت تفهّمَها للمخاطر، مؤكّدةً أنَّها تُسجل الخروقات بشكلٍ مستمرٍّ وترفعها للقيادة الروسية في قاعدة “حميميم”، كما تعهّدت بالوقوف على هذه الهجمات.

الرئيس التركي رجب طيب “أردوغان” قال في كلمةٍ ألقاها خلال مشاركتِه في فعاليات الذكرى السنوية الـ 950 لمعركة ملاذكرد في ولاية بتليس شرقي البلاد، “أعلن للعالم أجمعَ أنَّ نضالنا مستمرٌ حتى نؤمّن حدودنا الجنوبية بممرٍّ عمقُه 30 كيلومتراً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى